انتباه الامن يتطور بفاس : والي الجهة يشرف على افتتاح قاعة الرياضات للأمن الوطني بفاس

تم صباح اليوم الخميس بمقر ولاية أمن فاس تدشين قاعة الرياضات بمعايير كبيرة، برئاسة محمد الدردوري والي الجهة  وبحضور عدد من المسؤولين و المنتخبين، إضافة إلى عدد من الأبطال هذا المرفق يدخل في إطار استراتيجية عمل تروم المديرية العامة للأمن الوطني من ورائها استثمار العنصر البشري من أجل النهوض بالأوضاع العامة لموظفي الأمن الوطني، وضمان تكوين مستمر على المستويين الأكاديمي والمحلي.

https://www.youtube.com/watch?v=VjOmTDDZ1qA

 وقد جهزت القاعة  بأحدث التجهيزات الرياضية، وتتوفر على طاقم من الخبراء والمدربين الرياضيين على درجة من الكفاءة العالية ورصيد بطولي حافل بالجوائز والألقاب الرياضية على المستويين الوطني والدولي.
وأشار ذات المسؤول  إلى أن القاعة الرياضية سيتم استغلالها طيلة ستة أيام، وابتداء من الساعة السادسة صباحا إلى التاسعة ليلا. وستستفيد من خدماتها كل الشرائح الأمنية ذكورا وإناثا، عاملين أو متقاعدين، مما سيمكن من إعداد الشرطي بدنيا وفكريا لمواكبة متطلبات عمله، إضافة إلى إعداد أبطال للمشاركة في منتديات وطنية ودولية لتمثيل الأمن والوطن.
وأضاف أنه في إطار استثمار العنصر البشري تجرى مساعي حثيثة لتجهيز مطعم بمواصفات صحية تروم تقديم تغذية سليمة للشرطي وفي متناول الجميع، مشيرا إلى أن هذه المكتسبات تعد نموذجا تسعى المديرية العامة للأمن الوطني إلى تعميمه على مستوى ولايات الأمن الوطني بالمملكة.

وحول إرتسامات أفراد الشرطة أكد العديد منهم على أن هذه المبادرة الحسنة تستحق التنويه لأنها ستخلق الجو المناسب والظروف الملائمة لأفراد الشرطة وتجعلهم يؤدون خدماتهم بمعنوية مرتفعة تحت شعار الله الوطن الملك.

هذه القاعة التي تعززت بها ولاية أمن فاس ، هي استمرار لسياسة المديرية العامة للأمن الوطني التي ما فتئت تعتني برجالها وتخلق لهم مرافق صحية اجتماعية رياضية وخصوصا في المجال المعلوماتي الذي سيمكنهم من المراقبة عبر الشبكة العنكبوتية حفاظا للأمن وحرسا على سلامة المواطنين.

يشار ان عملية تدشين المرفق كانت في غياب والي امن فاس الذي تتضارب حوله روايات عدة حول سبب غيابه، فيما مصادر تؤكد قرب استئنافه للعمل في نهاية الشهر الجاري، الوالي نفسه كان محل شكر و اعتزاز بأعماله الأمنية في فترة وجيزة من طرف فعاليات المجتمع المدني.