انتخاب مكتب جديد للودادية الحسنية للقضاة بالدائرة الاستئنافية بفاس وهذا ما صرح به القاضي العمود

انعقد أمس الأربعاء بمقر محكمة الاستئناف بفاس، اجتماع المكتب الجهوي للوداية الحسنية للقضاة من أجل تجديد انتخاب الرئيس وباقي اعضاء المكتب، و الذي عرف حضور حوالي 100 قاضيا وقاضية. شهد الجمع العام انتخاب القاضي “الشرفي إدريس” رئيسا بالدائرة الاستنافية بفاس، ونائبه القاضي “سميرس بناني”.

وانتخب خلال أشغال الجمع العام ممثلين عن المكتب الوطني للوداية. ويتعلق الأمر برئيس الغرفة “المختار العمود”، والوكيل العام للملك “فهمي بوزيان”. بينما انتخب ممثلي عن الودادية بالجهة. ويتعلق الأمر ب”محمد البقالي” نائب الوكيل العام، والقاضي “عبد الرزاق صبور”، والقاضي “محمد اللحية”.

وأوضح القاضي “المختار العمود”، في تصريحات صحفية، أن الهدف من تشكيل هذا المكتب هو النهوض بحقوق القضاة بالدائرة القضائية المذكورة، والدفاع عن كل محاولات التأثير على المقرارات القضائية الرائجة أمام القضاء، احتراما للإدارة الملكية وللوثيقة الدستورية والمواثق الدولية ذات الصلة.

من جهته، قال القاضي “محمد الزين”، نائب الرئيس الأول باستئنافية فاس، أن جميع المتدخلين خلال أشغال انتخاب رئيس المكتب الجهوي للنادي شددوا على ضرورة ضمان استقلالية السلطة القضائية عن السلطتين التنفيذية والتشريعية، طبقا للفصل 109 من الدستور.

عن موقع : فاس نيوز ميديا