بالفيديو.. مجلس جهة فاس-مكناس يخصص اعتمادات مهمة لفك العزلة والتجهيز والنهوض بالسياحة

عقد مجلس جهة فاس مكناس، أول أمس الاثنين فاتح أكتوبر، بمقر مجلس الجهة بفاس، دورة العادية لشهر أكتوبر برئاسة “محند العنصر” رئيس مجلس الجهة وبحضور والي الجهة عامل عمالة فاس “سعيد زنيبر” ومنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية.
و تضمن جدول أعمال الدورة، مجموعة من النقط، أبرزها المصادقة على مشروع الميزانية برسم السنة المالية 2019.
وصادق المجلس على عدد من مشاريع الاتفاقيات الهادفة إلى النهوض بالتنمية القروية، كمشاريع اتفاقيات تمويل وإنجاز مشاريع التزويد بالماء الصالح للشرب بإقليم تاونات، وإصلاح الطرق والمسالك بإقليم إفران، فضلا عن مشروع اتفاقية شراكة لإحداث منطقة صناعية بعين الشكاك بإقليم صفرو.
وصادق المجلس أيضا بالأغلبية، على اتفاقيات شراكة للتزود بالماء الصالح للشرب بعدد من الدواوير التابعة لإقليم تاونات، وإحداث منطقة صناعية بعين الشكاك إقليم صفرو، فضلا عن اتفاقيات أخرى تروم حماية مدن فاس ومكناس وسيدي حرازم من الفيضانات، وإصلاح الطرق والمسالك بإقليم إفران.
ومن بين المشاريع المصادقة عليها، مشروع اتفاقية شراكة بين جهة فاس-مكناس وجهة طنجة-تطوان-الحسيمة وشركة العربية للطيران، ومشروع اتفاقية شراكة بين جهة فاس-مكناس وجهة سوس- ماسة وشركة العربية للطيران، بالإضافة إلى المصادقة على تعديل تنظيم إدارة الجهة وتحديد اختصاصاتها.

https://youtu.be/PUObX5eliwM

عن موقع : فاس نيوز ميديا