بالفيديو: من يمسح دموع هذه الأم الشابة التي تطالب بشيء واحد أن تموت رفقة أبنائها كإنسانة في منزلها بفاس

بعيون دامعة وقلب منكسر حكت لنا السيدة ” إلهام” في تصريح مصور لفاس نيوز، عن مدى معاناتها وحسرتها اللامحدودة جراء ما تقاسيه يوميا من ظروف إجتماعية يرثى لها.

حيث صرحت السيدة والدموع تنهمر من عينيها، عن ما آلت إليه ظروفها الأسرية والاجتماعية عقب إصابة أصغر أبنائها بداء سرطان الدم لتجد نفسها بين ليلة وضحاها وحيدة هذه المعاناة، إذ عمد زوجها إلى تركها في مهب الريح بعد أن طلقها دون سابق إنذار بسبب مرض الطفل الذي لاحول له ولا قوة.

هذا وقد عاينت فاس نيوز تظافر جهود الجيران في مساعدة الأم المكلومة محاولين بذلك سد ولو بعض من خصاصها، إلا أن معاناة الزوجة لا تقف عند هذا الحد فبالإضافة إلى معاناتها نتيجة مرض ابنها عمد الزوج في خطوة لاإنسانية إلى وضع الفلفل الحار “السودانية” و محلول “الدوليو” داخل رحمها انتقاما منها إثر جرم وذنب لا يد لها به.

كما ناشدت السيدة جلالة الملك محمد السادس بالنظر في ملفها القضائي خاصة بعد ان حكم عليها بالإفراغ من منزلها مرفوقة بأطفالها ومواجهة خطر التشرد والضياع.

وفي الأخير ثمنت السيدة الجهود الجبارة لقسم علاج مرضى السرطان بالمركب الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني، مناشدة الأميرة للاسلمى بالعمل على مساعدة طفلها شاكرة لها جهودها وعملها المضني في مجال مكافحة داء السرطان، كما ناشدت السلطات المحلية بالنظر والعمل على وضع حد لمعاناتها باعتبارها إنسانة ومواطنة مغربية لها الحق في العيش الكريم والخدمات الاجتماعية.

ولم تنسى السيدة رغم آلامها الشديدة ومعاناتها الكبيرة، الوقوف على جهود الطاقم الطبي بالمركب الاستشفائي الحسن الثاني خاصة البروفسور سارة التي أظهرت مدى تفانيها في خدمة العمل الطبي والإنساني.

وتبقى معاناة هذه الأسرة مستمرة إلى حين تحريك المساطر الازمة لإنقاذها من خطر التفكك والتشرد والموت البطيء.

https://www.youtube.com/watch?v=lXi3FpN1r1A