برمجة أزيد من 200 مشروع بجهة فاس-مكناس منذ 2016

برمج مجلس جهة فاس-مكناس منذ 2016، ما مجموعه 230 مشروع بقيمة 1,12 مليار درهم، ممول تقريبا 100 في المائة من طرف الجهة.

وبحسب معطيات لجنة التتبع والمراقبة التابعة للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع لجهة فاس-مكناس التي اجتمعت مؤخرا، فقد تمت برمجة 134 مشروعا في إطار صندوق التنمية القروية، بينما تمت برمجة المشاريع الـ96 المتبقية خارج الصندوق.

وأغلب هذه المشاريع، الرامية بالأساس إلى تقليص الفوارق المجالية، من خلال فك العزلة عن العالم القروي، وكهربته وإمداده بالمياه الصالحة للشرب، بتعاون مع الشركاء المحليين، ستكون خاضعة لإشراف الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع لجهة فاس-مكناس.

وفي أفق إسناد تنفيذ المشاريع إلى الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع لجهة فاس مكناس ، قام المجلس الإقليمي لهذا الغرض بتحويل 11 مشروعا بقيمة 56.3 مليون درهم والتي توجد هي حاليا في مرحلة تعيين أصحاب المشروع . وتهم هذه المشاريع تأهيل الطرق في عمالة مكناس واقليم صفرو.

وشكل اجتماع الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع ، الذي عقد على هامش الدورة العادية للمجلس الإقليمي في شهر يونيو الماضي، فرصة لمتابعة القرارات التي اتخذتها اللجنة سابقا في جلسة شهر فبراير المنصرم.

وتميزت هذه الجلسة بعرض مشروع لتصميم منصة لتكنولوجيا المعلومات مخصصة لرصد وتدبير المشاريع التي تنفذها الوكالة.

ووفقا لمسؤولي الجهة، ستساعد هذه المنصة في اتخاذ القرار وتبادل وتقاسم سير تقدم المشاريع مع الفاعلين ومراقبة ومتابعة مراحل التنفيذ وتحسين الشفافية في تدبير المشاريع.

و.م.ع

عن موقع : فاس نيوز ميديا