بشرى سارة.. 300 درهم سعر الطائرة من فاس إلى أكادير وهذه هي التفاصيل

صادق مجلس جهة فاس مكناس خلال انعقاد دورته العادية لشهر يوليوز 2018، التي ترأسها رئيس المجلس امحند العنصر، على اتفاقية شراكة بين جهة فاس-مكناس، وجهة سوس ماسة وشركة الطيران لتسويق الربط الجهوي بين فاس وأكادير.

وتم الاتفاق بين الطرفين على هذه الاتفاقية التي تسعى إلى تحديد بنود الشراكة بين جميع الأطراف من أجل اطلاق ربط جهوي بين مطار أكادير ومطار فاس، حيث سيتم تشغيل هذا الخط ابتداء من 29 أكتوبر 2018 أو قبل هذا التاريخ في حالة توفر السعة اللازمة لبرمجة الرحلات حسب البرنامج التالي :

الاثنين – الخميس : من فاس إلى أكادير 8H35- 09H55 ، من أكادير إلى فاس :  h20 -15h4014

ويقدر مبلغ الاستثمار لخط أكادير – فاس بـ 5.800.000 شاملة للرسوم، يساهم كل من الطرف الأول بـ 50 في المئة من هذا المبلغ، وهو ما يعادل 2.900.000 درهم شاملة للرسوم، هذا المبلغ موجب الدفع سنويا لمدة 3 سنوات.

ويتم تحديد ثمن بيع التذكرة من 300 درهم شاملة الرسوم لرحلة الذهاب، ويتم تسويق 80 من المقاعد الأولى بهذا السعر فيما سوف تسوق المقاعد المتبقية بأثمنة توافق العرض والطلب.

ويتم تحديد هذا السعر حسب التسعيرة الحالية للرسوم، وبأخذ بعين الاعتبار إعفاء رسوم المطارات من طرف المكتب الوطني للمطارات.

وفي حالة ارتفاع ثمن وقود الطائرات فوق المستوى الحالي، ستقوم الشركة بمراجعة طفيفة للأسعار.

ويتم دفع الدعم حسب البرنامج التالي :

– الدفعة الأولى : شتنبر 2018 – 5.800.000 درهم.

– الدفعة الثانية : شتنبر 2019 – 5.800.00 درهم.

– الدفعة الثالثة : شتنبر 2020 – 5.800.000 درهم.

ومن أجل تطبيق هذا الاتفاق يلتزم كل من الأطراف بما يلي  :

– يلتزم كل من الطرف الأول والثاني بدفع مبلغ الدعم حسب البرنامج المشار إليه أعلاه.

– تلتزم الشركة ببرمجة الرحلات المشار إليها وإشعار الأطراف الأخرى بأي تغيير في البرنامج.

– تلتزم شركة العربية للطيران المغرب بدعم ذوي الاحتياجات الخاصة، ويتمثل ذلك في توفير سعة أمتعة مجانية في حدود 20 كيلو غراما، ومقاعد أمامية سهلة الولوج. وللاستفادة من هذه الخدمة المجانية، يستوجب على المسافر المعني بالمجانية القيام بالحجز عن طريق مكتب الشركة بفاس، مع تقديم بطاقة ذوي الاحتياجات الخاصة، ويتم الحجز حسب المقاعد المتاحة.

ويتم تكوين لجنة لتتبع تنفيذ هذه الاتفاقية، وتتكون من كل الأطراف، وتسهر على تطبيق هذه الاتفاقية وتقييم مردودية الخط موضوع الاتفاقية.

عن موقع : فاس نيوز ميديا