بلاغ من جماعة فاس تتهم الحكومة

بـــــــــــــــــــــــــــــلاغ
الحكومة تتسبب في تعثر بعض الأشغال الجماعية
ساكنة فاس الأوفياء
سيرا على سياسة التواصل المستمر معكم، فإنه يؤسفنا إخباركم أن بعض الأشغال الجماعية خصوصا المرتبطة بالتزفيت (الزفت الممتاز) والمتعلقة مثلا بتهيئة الطرق والشوارع والأزقة ستعرف تعثرا هذه الأيام بسبب القرار الذي اتخذته شركة لاسمير لتكرير البترول والمحتكرة لإنتاج وتوزيع هذه المواد الأولية، والمزود الوحيد لمختلف مقاولات الأشغال عبر ربوع الوطن.
فرغم ظهور بوادر هذه الأزمة منذ شهور، فإنه للأسف الشديد لم تقم الحكومة بما يجب القيام به بوصفها الوصي والمراقب على هذه الشركة وهذا القطاع الذي أدخلته بسبب سياستها الفاشلة في مأزق خطير، ها هي نتائجه تنعكس سلبا وكارثيا على بعض الأشغال العمومية والجماعية في مختلف مدن ومناطق المغرب ومنها مدينة فاس. وعوض ذلك لم تفلح الحكومة إلا في فرض الزيادات في الأسعار ومنها المحروقات على حساب جيوب الشعب المغربي وغضها الطرف عما سواه من أجل ذلك فإن مكتب المجلس البلدي لفاس:
يخبر الساكنة بهذه الحالة الخطيرة التي قد تتطور لا قدر الله لتصل إلى المحروقات.
يحمل المسؤولية للحكومة المستخفة بمثل هذه القضايا الجوهرية ويطالبه التدخل الفوري والعاجل لمعالجة هذه الأزمة بكل موضوعية وحكمة.
يتضامن مع السكان في الأضرار الحاصلة لهم بسبب تعثر أو تأخر وتيرة الأشغال الطرقية والتي لا يد ولا دخل للجماعة فيها.
مكتب المجلس البلدي لمدينة فاس
فاس 09/08/2015

لا تعليقات

  1. يا سبحان الله… عندما تقترب مواعيد الانتجابات يحين لكم الوقت المناسب لبدئء الاشغال…اين كنتم قبل ازمة لاسامير وقبل ان تخرج اسهمها من التداول ببورصة الدار البضاء…لاسامير شركة من القطاع الخاص اقتنت البترول الخام باثمنة مرتفعة و كان ذلك هو ثمن السوق العالمي ومنذئذ و ثمن برميل الخام في اتخفاض مستمر حتئ بلغ 43.79 دولار للبرميل(برميل=159 لتر) و هذا ما نتج عنه ازمة لاسمير المادية…فلماذا تقحمون السيد بن كيران في الموضوع بالاحرئ كان عليكم كمعارضة اعطاء افكار و اقتراحات و القول في البرلمان اللهم هذا منكر ها هو الحل و ها هي الافكار البديلة….هذه هي المعارضة الديموقراطية لكن عند اغلبية السياسيين المغاربة القوالب تلوئ الاخرئ و احزابهم تدافع عن مصالحها الشخصية ولتذهب البلاد الء الجحيم.مللنا من مراوغاتكم و مللنا من سياساتكم لان المهم عندكم هو الوصول للمال العام والغاية تبرر الوسيلة هذا هو شعاركم…وما ازال اكررها في حين وصول المسمء شباط لراسة الحكومة لاطلبن اللجوء السياسي من الجزائر

  2. اين كنت اسي المسهول حتى هذا الوقت الإصلاحات تضهر فقط حين تحل الإنتخابات فإداكنتم حقا تريدون الخير لفاس اين كنتم طيلة هذه السنوات حيت لم تكن هناك أزمة بشركة سمير.؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟