بوليس فاس يحبط إجرام مروجي الحشيش على مستوى السد القضائي بالطريق المكناسية و بنقط أخرى

في إطار محاربة الجريمة بكل أنواعها وخاصة منها ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية بكل أنواعها، تمكنت عناصر الشرطة لمنطقة عين قادوس بندباب من إلقاء القبض على شخصين للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات باستعمال ناقلة ذات محرك.
وتأتي عملية إيقاف المشتبه فيهما، بعد أن حامت الشكوك حول سائق السيارة أنه يتعاطى النقل السري و على مستوى السد القضائي بطريق مكناس، تم إيقاف المعني بالأمر، و تبين من خلال عملية التفتيش الدقيق للسيارة كيس أسود 06 كيلوغرام و100 غرام من مخدر الشيرا عبارة عن 64 صفيحة كانت معدة للبيع، و 130 غرام من مادة الكيف، تم دسها بإحكام في دلو مملوء بالتين البربري “الهندية” بالصندوق الخلفي للسيارة، حيث تم حجز الكمية المذكورة والسيارة، بالإضافة إلى مبلغ 878 درهم ، لفائدة البحث.

و في نفس السياق، و أثناء قيام العناصر الأمنية لمنطقة بنسودة بتغطية أمنية مدعمة بعناصر فرقة الأبحاث و التدخل، استوقفت سائق سيارة بعد أن شك في أمره، و عند القيام بعملية التفتيش الدقيق للسيارة، وجد بداخلها حوالي عشرة (10) غرام من المخدرات الصلبة عبارة عن إحدى عشرة (11) لفافة مجهزة للبيع.

موازاة مع هذه العمليات الأمنية، و في نفس الإطار، تمكنت مختلف العناصر الأمنية بفضل التغطية الأمنية بأحياء المدينة في اليومين الأخيرين من إلقاء القبض على أشخاص اشتبه تورطهم في ترويج المخدرات حيث أسفرت عملية إيقافهم من حجز حوالي 02 كيلوغرام من مخدر الشيرا و التي تم حجزها بالإضافة إلى أسلحة بيضاء.

أحيل المشتبه فيهم على المصلحة الولائية للشرطة القضائية من أجل تعميق البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة بغرض التحقق من ارتباطهم المحتمل بعمليات مماثلة و توقيف كل من له علاقة بهذه القضيتين.

عن موقع : فاس نيوز ميديا