تقرير حول زيارة لمؤسسة الحاج الهادي التاجموعتي لرعاية المسنين برأس الماء (فيديو)

تماشيا مع برنامجها السنوي نظمت جمعية التاج للتكافل يوما تضامنيا وتكافليا لفائدة نزلاء دار المسنين بمؤسسة الحاج الهادي التاجموعتي رأس الماء، وذلك يوم الأحد 9 دجنبر 2018.
تخلل البرنامج عدة فقرات كان أهمها الفحص الطبي الذي استفاد منه كل النزلاء والنزيلات المرضى مصحوبا بكمية مهمة من الأدوية التي سلمت للمرضى كما تم تسليم أدوية أخرى لإدارة المؤسسة قصد مباشرة ومتابعة العلاجات الضرورية. كما تخلل البرنامج أيضا فقرة تنشيطية أحياها كل من الفنان جواد النخيلي والطائفة العيساوية أسوار فاس برئاسة المقدم خالد بوقيدي، حيث اندمج الجميع في حفل كله حماس وترفيه عن النفس. وفي الأخير أقيم حفل شاي مصحوبا بتوزيع ملابس جديدة للوقاية من برد الشتاء.
عموما يعتبر هذا النشاط المبرمج بمعية مجموعة من الإخوة الصيادلة والأطباء المتطوعين فرصة لطرح السؤال على فعاليات المجتمع المدني المحب للخير والمتطوع في سبيل النهوض بالمسن باعتبار هذه المرحلة من أصعب المراحل العمرية التي يمر بها الإنسان، وترسيخا لقيم التضامن والمحبة مع هذه الشريحة التي تعتبر من نسيج هذا المجتمع. لذلك قطعنا العهد على أنفسنا أن نعاود الكرة مرات عديدة متتبعين للحالات المرضية ومساهمين في بث الفرحة في نفوس المسنين ومعرفين بمشاكلهم النفسية والاجتماعية متى سنحت الفرصة بذلك.

وفي الأخير نشكر كل المساهمين في إنجاح هذا اللقاء التضامني والتكافلي مع هذه الفئة العمرية دون تبخيس أي مجهود شاكرين لإدارة المؤسسة حسن استقبالهم و تعاونهم مع جمعيتنا الفتية. كما نتوجه بالشكر لكل المحسنين سواء من داخل الجمعية أو من خارجها والذين أبانوا عن وطنية صادقة اتجاه هذه الفئة المقهورة. والشكر كذلك موصول للسلطات المحلية وبعض المدعوين الذين ساهموا معنا في إنجاح هذا النشاط.

https://youtu.be/uCMEMjHaE1Y
https://youtu.be/4oEyFsPoEcQ

عن موقع : فاس نيوز ميديا