تقرير مخيف يرصد جريمة نكراء على اكبر مركب صناعي للنسيج بأفريقيا و مطالب بتدخل الجيش حلقة 1

 

قامت فاس نيوز بإنجاز تقرير يرصد و بشكل جد مخيف الاستهتار الواضح للمسؤولين على مدينة فاس من خلال المركب الصناعي للنسيج بحي الصناعي “كوطيف cotef” حيث وقفت عدسة فاس نيوز على تخريب بملايين الدراهم بشكل يوحي اننا في حرب او في عهد بدائي.

ويعتبر المركب أكبر معلمة اقتصادية للنسيج بأفريقيا تعرضت للإفلاس بطريقة ممنهجة بحسب مصادرنا، و الآن يتعرض المركب الصناعي لأكبر عملية تخريب و استعمار و سرقة في تاريخ الشركات الصناعية بالمغرب في غياب اي تدخل مسؤول و جاد من طرف المؤسسات الوصية على القطاع.

يشار ان عمال المصنع يبكون دما على ما آل اليه مصنعهم الذي كان مفخرة لمدينة فاس خاصة و وطنيا و عالميا، حيث ذكرت مصادر امنية ان هناك العديد ممن انتحر بسبب نهاية و افلاس  المشروع .

و فيما تتقاتل الحكومة من اجل ايجاد حلول اقتصادية في ضل الازمة العالمية، نجد في المقابل مشاريع كهاته تتعرض لأبشع صور الفساد المالي و الاداري بشكل اغرب من افلام الخيال. لم نكن نتصور هذا الحجم من العبث و الاستهتار بممتلكات الدولة فما توقعناه قبل الدخول لم يكن يصل ولو لواحد في المائة لما شهدناه بالداخل.

و نترك لكم التقرير الذي ساهم فيه اساسا الفاعل الجمعوي محمد العسري و  الذي يبين جليا نوع من انواع الفساد الاقتصادي و جريمة بشعة في حق مواطني مدينة فاس.

لقد حاولنا عدم إظهار الوجوه حماية للمصادر، كما نشكر كل طاقم اخراج التقرير للوجود و يسر عملية دخولنا لمنطقة جد خطيرة.

سيتم نشر تتمة التقرير يوم الاثنين لأسباب تقنية.