توضيح المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بكلية الآداب سايس / فاس

فاس/المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي، فرع سايس.

اتصل العديد من الزملاء والأصدقاء بالكاتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بكلية الآداب والعلوم الإنسانية، يعبرون عن امتعاضهم واستيائهم من اعتراض سبيلهم من قبل بعض الأساتذة المقربين من العميد بالنيابة ،يترجونهم ويتوسلون إليهم،في مشهد تراجيدي يثير الشفقة ، من أجل توقيع مشروع عريضة موجهة ضد الكاتب المحلي للمكتب المحلي الذي انتخب بشكل ديمقراطي ونزيه.

وقد تبيّن بعد تحريات المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العلي ،أن العميد بالنيابة ونائبه في البحث العلمي هما منْ كان وراء تلك العريضة ،كرد فعل على بلاغ الجمع العام الذي انعقد يوم 28 نونبر. حيث جاء البلاغ على شكل خلاصة تركيبية لمداخلات السادة الأساتذة الذين عبروا عن سخطهم وغضبهم من الأوضاع المتردية التي تعيشها مؤسستهم . وقد علم المكتب المحلي بالاجتماع الذي عقده نائب العميد في البحث العلمي بمكتبه بمعية أشخاص معروفين بالولاء اللعميد بالنيابة،حيث خططوا لتوجيه معاول الهدم لهذا المكتب المحلي الجديد، و التشويش على البلاغ الذي فضح أربع سنوات من الاحتقان داخل كلية الآداب والعلوم الإنسانية- سايس.

والمكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي،إذ يدين مشروع هذه العريضة -العار التي تشوش على المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي، يؤكّد عزمه مواصلة الدفاع عن كرامة الأستاذ وصونها، ويعد بفضح هذه المؤامرة التي تقوض وحدة النقابة وتسعى إلى خلق البلبلة والتفرقة بين الأساتذة . كما نهمس في أذن العميد بالنيابة أن تجديد ولايتك لن يتم عن طريق عريضة مشبوهة وتحريك مقرّبين منك من أجل تلميع صورتك في مرآة منكسرة بسبب تسلّطك وانحيازك لفئة مقربة ضد السواد الأعظم من السادة الأساتذة.

أما منْ قام، بالأمس القريب، بمحاولة يائسة لتشتيت وحدة النقابة الوطنية للتعليم العالي من خلال تأسيس نقابة مغمورة ونكرة وهاجمها لسنوات،مدعيا أنها مجرد جمعية، فضلا عن محاربته مطالب وحقوق حملة الدكتورة الفرنسية،واعتبر مدة إقامتهم الديار الفرنسية من أجل العلم والتحصيل مجرد سياحة ، دون أن ننسى تهجمه على أعضاء المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم العالي كلما أتيحت له الفرصة ،فإننا سنعود إليه من أجل كشف الحقيقة كاملة.

وفي الأخير يهيب المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بكافة الأساتذة الشرفاء التعبئة والحذر من المحاولات اليائسة التي تسعى إلى النيل من وحدة النقابة.

عاشت النقابة الوطنية للتعليم العالي نقابة مناضلة مُوحدة.

عن موقع : فاس نيوز ميديا