“جمعية فضاء وطني للتنمية والمواطنة و الابداع الثقافي” تقاطع النسخة الثالثة للمهرجان الربيعي المنظم من طرف مجلس مقاطعة زواغة – فاس

اصدرت “جمعية فضاء وطني للتنمية والمواطنة و الابداع الثقافي”بيانا توضيحيا بفاس  توصلت فاس نيوز بنسخة منه تضمن مايلي :

” في إطار الاستعدادات الجارية لتنظيم النسخة الثالثة للمهرجان الربيعي المنظم من طرف مجلس مقاطعة زواغة – فاس – تحت شعار ) أحبك ياوطني ( بحر الشهر القادم , توضح جمعية فضاء وطني للتنمية والمواطنة و الابداع الثقافي للرأي العام المحلي والجمعيات النسيج المدني بمقاطعة “زواغة” وكذا مجلس المقاطعة وللجهات المعنية دواعي عدم مشاركتها في فعاليات المهرجان المزمع تنظيمه بشراكة بين المجلس وبعض الجمعيات التابعة للجسم الجمعوي المحلي.
ونعزي ذلك لألسباب التالية :
 ملامستنا لغياب البعد الحقيقي لمفهوم التشاركية في التفاعل مع انشطتنا كمكون ضمن مكونات النسيج الجمعوي بتراب المقاطعة في اكثر من محطة .
 عدم التزام المجلس بتقديم يد الدعم والمساندة المادية والمعنوية لانشطة الجمعية باستثناء النشاط الافتتاحي الشيء الذي اعتبرته الجمعية انتقاصا من أهمية برامجها.
 عدم استحضار مبدأ المساواة في التعاطي مع برامج الجمعيات .
-بناء على كل ما تقدم فإننا نعلن مقاطعتنا للمهرجان اقتناعا منا بأن المجلس  يعتمد صيغة(مشاركةالمجتمع المدني) لغاية الاستهلاك العالمي فقط , وضربه عرض الحائط بالمكانة التي حظي بها
الفاعل الجمعوي في دستور 2011 .
عن جمعية فضاء وطني للتنمية والمواطنةو الابداع الثقافي”
الرئيس / عبد الرزاق البهجة

عن موقع  : فاس نيوز ميديا