حدث اليوم صباحا وبالفيديو.. مهنيو النقل السياحي يحتجون بمطار فاس-سايس وهذه مطالبهم “البسيطة”

نظم العشرات من منتسبي الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي فرع فاس، المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للمقاولات والمهن بالمغرب، صباح اليوم الأربعاء 13 فبراير، وقفة احتجاجية أمام مطار فاس سايس للمطالبة بتخصيص محطات مجانية بمدخل المطار ومحطة القطار بالمدينة، واعتماد سنة واحدة للفحص التقني على المركبات السياحية بدل ستة أشهر.

وتأتي هذه الوقفة بفاس، بالتزامن مع وقفات احتجاجية بمجموعة من مطارات المملكة كالدار البيضاء وطنجة ومراكش وأكادير وتنغير..، التي دعت إليها الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي.

وقال كمال لحلو الكاتب العام لفيدرالية النقل السياحي بجهة فاس-مكناس، في تصريح أدلى به لجريدتنا، أن الوقفة جاءت بعد لقاء عقد في شهر يناير المنصرم مع الوزارة الوصية التي لم تفي بوعودها، مضيفا أنهم قرروا تنظيم وقفات في جميع المطارات لإيصال مطالبهم البسيطة للمسؤولين.


وأشار المصدر ذاته إلى أن اللقاء الذي جمع عددا من مهنيي النقل السياحي مع مدير مطار فاس سايس، عقب الوقفة الاحتجاجية، أسفر عن تقديم هذا الأخير وعدا بالاستجابة لمطلبين ويتعلق الأمر بتخصيص مكان لهم داخل غرفة الانتظار بالمطار، وتوسيع مدخله، في الأسابيع القليلة المقبلة.

https://youtu.be/eRRErpS00qc
https://youtu.be/mFHWRT9O2UI
https://youtu.be/SS3KaiuL7Y4
https://youtu.be/3LLjzjbW0fc

عن موقع : فاس نيوز ميديا