حصاد فاس الأسبوعي

 

   استهلت جريدة فاس نيوز عملها هذا الأسبوع بمقال تحت عنوان: "أطباء فاس يخدعون الملك" ، لتشرح فيه للعامة كيف يتم خداع الملك في مستشفيات فاس ومحاولة اظهار له تلك الصورة الوردية عليها الا أنها في الحقيقة تعاني ويلات النكبات والويلات.  

وفي الملف الطبي كذلك، نشرت الجريدة صورا فاضحة لما يدور في مستشفى الغساني بفاس،و الحاة المزرية التي يعيشها المرضى هناك، وابان متابعتها لهذا الملف نقلت كذلك خبر وفاة أحد المرضى بسبب الاهمال الذي يعاني منه المرضى بمستشفيات فاس. 

 وفي تطور لتلك الصور الصادمة التي فضحت وعرت واقع المستشفيات المغربية، قامت الوزارة بفتح تحقيق خاص لمعرفة مسرب تلك الصور بدل معالجة الموضوع من جوهره.  

وفي متابعة لفاس نيوز للملف الطبي نقلت خبرا عن تسمم ما يقارب 18 شخصا بسبب دجاج الأعراس الذي أصاب آكليه بتسمم غذائي نقلوا على اثره لمستشفى ابن الخطيب بفاس، وفي نفس السياق لقد تم الاعتداء على فاعل جمعوي بسبب نضاله ضد الباعة المتجولين الذين اعتدوا عليه بالأسلحة البيضاء مما أدى به الى الارتماء بين مستشفيات فاس التي فوجئ بعد وجود حتى مادة التخدير بها. 

  أما عن الملف الاجرائمي الذي لا يمكن أن يمر أسبوع بدون أن تملأ فاس نيوز صفحة في كتابه العريض، فقد تم هذا الأسبوع احتجاز الدرك الملكي لحوالي 3 طن من البنزين المهرب بطريق مولاي عقوب بفاس، كما نقلت فاس نيوز هذا الأسبوع خبر اعتقال الفرقة الولائية للشرطة القضائية بفاس لمتهم بقتل شاب في ربيعه الواحد وعشرين بدافع الانتقام بحي بن دباب الهامشي، كما تجدر الاشارة الى أنه تم فتح تحقيق في علاقة بارون مخدرات بشرطي بمدينة فاس لكشف مدى تورط الشرطي بقضية متاجر مخدرات بتمارة.  

أما عن الملف البيئي فقد علمت فاس نيوز أنه سيتم التصويت على مشروع قانون تغريم التبول في الأماكن العامة والقاء النفايات خارج الوقت المسموح به بغرامة قدرها 10 دراهم في الأحياء الهامشية و 30 درهم في الأحياء الراقية.  

وفي الجانب الرياضي فقد نقلت فاس نيوز هذا الأسبوع خبر اتفاق اللاعب سفيان العلودي مع نادي وداد فاس على أن يحط الرحال بالفريق الفاسي لمدة موسم واحد قابل للتجديد، كما تجدر الاشارة الى أن فرق فاس قامت بتعزيز صفوفها بضم لاعبي الوداد وذلك من أجل تقديم موسم جيد وممتاز يشرف الكرة الفاسية، وفي نفس السياق فقد تأهل فريق الكوكب المراكشي الى دور ربع نهاية كأس العرش بفوزه على فريق وداد فاس بالضربات الترجيحية. 

   وأخيرا تجدر الاشارة الى أن شركة جديدة للنقل الحضري بدأت تجوب في شوارع فاس منذ أول فاتح شتنبر، وتدعى هذه الشركة " سيتي بيس" التي عزمت على ادخال 228 حافلة جديدة للمدينة لانقاذ المدينة من أزمة النقل التي كانت تعاني منها.