حملة أمنية بفاس تؤدي الى إسقاط سائقين يبيعان المخدرات أحدهما (خطاف) و هذا هو المحجوز

علم أن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية تمكنت من إيقاف شخص اشتبه تورطه في حيازة و ترويج المخدرات.

حيث أنه بعد أن علمت مصالح الأمن المذكورة بأن أحد الأشخاص يقوم بترويج المخدرات متن سيارته و تزويد الزبناء بأحياء المدينة، تجندت العناصر الأمنية و قامت بعملية مراقبة و تتبع إلى أن تمكنت من محاصرته بشارع وسط المدينة و من تم ألقت القبض عليه بعد محاولة فاشلة للهروب.

وعند إخضاعه للجس الوقائي وكذا التفتيش الدقيق للسيارة تم العثور بحوزته على 100 لفافة من مخدر الشيرا مجهزة و معدة للبيع ، ومبلغ مالي محصل عليه من المبيعات المحظورة بالإضافة إلى مدية من الحجم المتوسط .

وفي نفس اليوم واثر عملية مراقبة في إطار محاربة ظاهرة النقل السري ، تمكنت عناصر الشرطة لمنطقة فاس الجديد دار دبيبغ من إلقاء القبض على شخص من أجل النقل السري رغم محاولته الفاشلة بالفرار.

المشتبه فيه من ذوي السوابق القضائية في مجال ترويج المخدرات ومبحوث عنه وطنيا من اجل الضرب والجرح بالسلاح الأبيض ،وجدت بحوزته عند إخضاعه وكذا السيارة للتفتيش الدقيق على 01 كلم و350 غرام من مخدر الشيرا .

عند البحث المعمق مع المعني بالأمر، تبين انه يقوم بترويج المخدرات تحت غطاء النقل السري .

لأجله تم وضع المشتبه فيهما تحت تدابير الحراسة النظرية تحت إشراف النيابة العامة المختصة فيما تم إيداع السيارتين بالمستودع البلدي لفائدة البحث.

وهذه العملية تندرج في إطار المجهودات التي تبدلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.

عن موقع : فاس نيوز ميديا