خسارة كبرى لجمارك فاس و مسؤوليات جسام يتحملها المسؤولين في مواجهة ارهاب الخارجين على القانون

علمت مصادرنا أن قرارا إداريا صدر من الادارة العامة للجمارك مؤخرا يقضي بنقل السيد مدير المقاطعة الجمركية بفاس أجدايني محمد الى مدينة القنيطرة الاخير راكم طيلة فترته في المقاطعة الجمركية حس وطني ومهنية عالية ونزاهة أثمرت لتأهيل المرفق و تطويره من خلال العديد من الاعمال الجليلة و المشهود لها من طرف جل الجمركيين وخاصة المفتشين الذين كانوا يعملون تحت امرة السيد المدير بمطار فاس سايس و الذي يعد من اكبر الاطر الوطنية الغيورة على تطبيق القانون و تطوير ادارة الجمارك.

يذكر ان اجدايني محمد يمتلك كفاءة ومهنية عالية و يرجع له الفضل في تسوية العديد من المشاكل التي طرحت في جهوية فاس سايس من ابرزها قضايا التزوير بالذهب كما يعد من بين خبراء الجمارك في المغرب.

نتمنى لمحمد اجدايني المزيد من التألق و التوفيق في مسيرته المهنية الجديدة و نتمنى ان يمضي خليفته على نهجه لتطوير ادارة الجمارك بفاس و التي اصبحت محط انظار لدى الدول لتبادل الخبرات و المهارات في المجال.

يشار ان رجال الجمارك و على رأسهم المسؤولين الكبار يقومون بأعمال جبارة و خطيرة في نفس الوقت، حيث ان الجمركي المسؤول يجد نفسه في كل ثانية بين الحياة و الموت بسبب حساسية المنصب و جسامة المسؤولية التي تجعلهم مضطرين الى مواجهة الموت مرارا.

و يعاني المسؤولون  بالقطاع بكثرة من ارهاب المهربين و العصابات المنظمة  المدججين بكل انواع الاسلحة التقليدية و الغير التقليدية، مما يخلق حالة من الذعر النفسي بكل أسرة الجمركي و خصوصا منهم المسؤولين.

 

اh.s طاقم فاس نيوز