خطييير : هذه هي اخر تطورات الاعتداء الذي طال مفوضة قضائية من طرف شرطي وزوجته بفاس

أمرت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بمدينة فاس أمس الجمعة 05 فبراير 2016، بفتح تحقيق في الاعتداء اللفظي والبدني الذي طال مفوضة قضائية من طرف شرطي وزوجته، والذي نقلت على إثره لمصحة خاصة لتلقي العلاجات الضرورية.

  هذا وقد علمت فاس نيوز من مصادرها أن عناصر الضابطة القضائية بولاية أمن فاس لم تفلح في الاستماع الى تصريحات الضحية التي ترقد بمصحة بسبب حالتها النفسية والصحية.

وحسب المفوض القضائي، نقلا عن الضحية التي تقدمت مرفوقة بكاتبها بإنذار صادر عن المحكمة يخص شرطيا، قبل أن تدخل زوجة الشرطي في مشادات كلامية مع المفوضة ليتطور الأمر لما لا يحمد عقباه بعدما دخل الشرطي على الخط ليقوم وزوجته بالاعتداء عليها بالسب والقذف بل الضرب كذلك حسب أقوال زميل الضحية.

من جهتها، نفت زوجة الشرطي أي تهم متعلقة بالاعتداء، بل اتهمت المفوضة القضائية وكاتبها بالتهجم على منزلهم ومحاولة تسليم زوجها أمرا قضائيا بالقوة وتهديده بالتبعات القانونية في حالة ما رفض استلام هذا الإنذار، الشيء الذي أدى الى دخولهما في مشادات كلامية سقطت على إثرها المفوضة القضائية مغمى عليها.

هذا وقد دخل مسؤولون أمنيون على الخط لإجراء الصلح بين الطرفين، غير أن المفوضة امتنعت وتشبثت بحقها في متابعة المعتدين عليها فيما ندد المفوضون القضائيون مساء أمس بالمحكمة الابتدائية بفاس بالحادث تضامنا مع زميلتهم مطالبين القانون بأن يأخذ مجراه.