رسالة غير مشفرة من مصطفى الكندالي لرئيس جامعة الملاكمة

خلال خروجه الإعلامي الأخير، وجه مصطفى الكندالي، النائب السابق لرئيس الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، رسالة عتاب لرئيس الجامعة الملكية السيد #جواد_بلحاج، موضحا على أنه ومنذ اعادة انتخابه على هرم الملاكمة المغربية خلال الجمع العام الذي انعقد بتاريخ 31 دجنبر 2017 بمعهد مولاي رشيد بالرباط، لم يقدم المكتب الجامعي الحالي أي اشارة على أن هناك استراتيجية أو خارطة طريق يمكنها أن تحلحل وضعية الملاكمة المغربية. بل العكس من ذلك، هناك تخبط وعدم انسجام بين أعضاء المكتب الجامعي الذين يعيشون حالة تنافر كبير فيما بينهم، ودخلوا في صراعات هامشية وكثرة القيل والقال، مما أثر وبشكل ملحوض على السير العادي للجامعة وعلى العصب، حسب نفس المصدر. فهاته الأخيرة، حصلت على منح هزيلة لا تستطيع معها القيام بمهام التسيير بالشكل المرجو، كما طالبها، في نفس الوقت، باحترام قانون الملائمة 30-09.
وذًًًّكر السيد الكندالي رئيس الجامعة الملكية السيد #بلحاج بفترة انتخابه لأول مرة كرئيس للجامعة سنة 2003، حيث كانت الأمور تسير على نهج جيد وانسجام تام بين أعضاء المكتب المسير، الذي كان يتكون أنداك من شخصيات وازنة تتحمل مسؤولياتها كاملة، كما تعقد اجتماعات المكتب بشكل دوري ومنتظم بحضور السيد الرئيس #جواد_بلحاج، الذي وضع خارطة طريق ساهمت في رفع مستوى الملاكمة في تلك المرحلة.
وفي ارتباط بنفس الموضوع، وجه النائب السابق لرئيس جامعة الملاكمة، إنتقادا لاذعا للمكتب الجامعي في إطار علاقته بالاتحاد الدولي للعبة وضعف التمثيلية المغربية في AIBA إن لم نقل غيابها التام، مما يأثر سلبا على مكانة الملاكمة المغربية على المستوى الدولي.
ودافع الكندالي وبشكل مستميت على الملاكمين المغاربة الذين مثلوا المغرب وحازوا على بطولات عالمية ولم يحضوا بالدعم المستحق كمثال البطل #أحمد_بن_جدو. ومنهم من قدم حياته كالملاكم #حمزة_آيت_موسى نتيجة أخطاء قاتلة في التسيير، وأكد على عدم قانونية النزال الذي أجراه هذا الأخير. كما تساءل عن عدم نقل نزال #محمد_ربيعي على احدى القنوات الوطنية حتى يتمكن المشاهد المغربي من تتبع هذا البطل الواعد. انتهى كلام السيد #مصطفى_الكندالي.
من الملاحظ، أن الملاكمة المغربية تعرف مشاكل على عدة مستويات بدءاً بالتسيير وانتهاء بحصيلة ملاكمينا وهي تنزف بشكل يومي، مما يطرح عدة تساؤلات لدى أسرة الملاكمة: لماذا يتم تهميش بعض الأطر التي أعطت الشيء الكثير للملاكمة المغربية، ومن المستفيد من هذا الوضع المقلق الذي يعيش عليه القفاز الوطني ؟

عن موقع : فاس نيوز ميديا