رصداتــو الكــاميرا بــفــاس.. “شفّار” خمسيني من ذوي السوابق يسقط في قبضة الأمن

وضعت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن فاس، ذا سوابق عمره 54 سنة، متخصصا في السرقة من داخل المحلات التجارية، رهن الحراسة النظرية، بعد إيقافه بناء على أبحاث وتحريات فتحتها في شريطي فيديو عمم نشرهما إلكترونيا وأظهراه بصدد السرقة بالطريقة نفسها، في غياب أو غفلة من صاحبي المحلين.


واستغل المتهم الذي قضى عقوبات حبسية متفاوتة لأجل السرقة بأنواعها، غياب صاحب محل أثناء مغادرته لأداء الصلاة، قبل أن يقتحمه ويكسر قفل صندوق مخصص للنقود ويستولي على مبلغ مالي لم يكشف عنه، دون أن يدري أن المحل مجهز بكاميرات المراقبة، قبل نشر مقطع كاشف لكيفية دخوله واستيلائه على المبلغ.


وأوقف المتهم صباح الثلاثاء الماضي بناء على أبحاث فتحتها المصلحة واستعانتها بالفيديو المنشور بمواقع التواصل الاجتماعي وفي صفحات فيسبوكية محلية، بعد تشخيص هويته قبل الاهتداء لمكان وجوده وإيقافه واقتياده لولاية الأمن للتحقيق معه الذي كشف ضلوعه في سرقة مماثلة بالكسر موضوع شريط فيديو ثان منشور قبل ذلك.


وقال مصدر أمني إن الأبحاث والتحريات المنجزة من قبل ضباط الشرطة القضائية، على ضوء هذا الشريط، بينت أن المشتبه فيه متورط في قضية أخرى تتعلق بالسرقة، قبل إحالته على الجهة القضائية المختصة، بعد الاستماع إليه في محضر رسمي دونت فيه تصريحات صاحبي المحلين المعنيين بالسرقة.

عن موقع : فاس نيوز ميديا