سابقة بمدينة فاس إنشاء “مجموعة مدينة فاس لكفايات النفس-اجتماعية” لفائدة صحة و نماء اليافعين و الشباب

بيان صحفي

سابقة بمدينة فاس:
إنشاء “مجموعة مدينة فاس لكفايات النفس-اجتماعية”
لفائدة صحة و نماء اليافعين و الشباب.

في إطار الإستراتيجية الوطنية للصحة المدرسية و الجامعية و تعزيز صحة الشباب، و تفعيلا لبرنامج التربية عبر الكفايات النفس اجتماعية لصحة و نماء اليافعين و الشباب، أطلق فضاء للشباب باب جياف ابتداء من يوم الأربعاء 27/11/2019، تحت إشراف المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بعمالة فاس، الدورة الأولى من سلسلة التكوينات بشراكة مع جمعية أباء و أولياء التلاميذ إعدادية السبتي و أطرها، أيام الجمعة. وبشراكة مع جمعية التربية و التنمية لأجيال الغد، الدورة الثانية كل أيام الأربعاء؛ في موضوع ” كفايات النفس اجتماعية” التي تتكون من 10 كفايات أساسية، و ذلك بإنشاء ” مجموعة مدينة فاس لكفايات النفس- اجتماعية” لفائدة اليافعين و الشباب.



وقد استفاد من الدورة الأولى 28 شاب و شابة في الكفاية الأساسية الأولى ” كفاية الوعي بالذات و بالآخر”، و قد أقيم هذا النشاط في انتظار إطلاق السلسلة الثانية من الدورات التكوينة، و ذلك من نونبر 2019 إلى غاية شهر ماي 2020.



تهدف هذه الدورات التكوينية إلى تمكين الشباب و اليافعين من المهارات الأساسية تجعل منهم أكثر تقبلا للآخرين و أكثر قدرة على التواصل مع أقرانهم بصورة طبيعية، وهو ما يمكنهم في النهاية من التفاعل الايجابي مع محيطهم بشكل طبيعي و بدون قيود.

عن موقع : فاس نيوز ميديا