سباح فرنسي يعاني الاعاقة الجسدية يقطع البحر المتوسط عبر مضيق جبل طارق من طريفة الاسبانية إلى طنجة المغربية قاطعا 14 كلم

فاس : عبدالله مشواحي الريفي

علمت  "فاس نيوز " دخول السباح الفرنسي الذي يعاني من الاعاقة الجسدية من بتر يديه و رجليه ميناء طنجة ظهر اليوم (12 يوليوز ) قاطعا مسافة 14 كلم سباحة بالبحر الأبيض المتوسط منطلقا من مدينة طريفة الاسبانية  مستغرقا حوالي 5 ساعات

و صرح  السباح الفرنسي فيليب كروازون  ل " كود " أنا المغامرة من طريفة إلى طنجة كانت صعبة شيئا ما و ذالك راجع الى هبوب الرياح القوية التي تعرقل السباحة في الاتجاه المطلوب.

و يبلغ السباح الفرنسي  43 سنة و أضاف إن الفكرة كانت تراوده منذ مدة و ها هو اليوم يحقق حلمه ليربط بين القارتين الافريقية و الاوروبية  ،و انبهر بالاستقبال الحر الذي لقيه من طرف الشعب المغربي و أنه لم يكن يتوقع ما بصرت أعينه.

وكانت التيارات القوية التي يعرفها مضيق جبل طارق، إضافة إلى حركة الملاحة الكثيفة والتلوث، أهم الصعوبات التي واجهها كروازون برفقة بطل السباحة للمسافات الطويلة أرنو شاسري (34 عاما) الذي يرافقه منذ المرحلة الأولى.

وقال كروازون أن أربع سفن صغيرة تحمل الفريق العامل في المشروع والأصدقاء والعائلة، كانت ترافقه في هذه الرحلة حيث كان منهمكا في السباحة فيما كان الفريق يحاول حمايته من اي حادث قد يتعرض له بسبب حركة الملاحة الكثيفة في المضيق.