شباط يوزع بطائق الانخراط النقابية بالمجان من اجل الضغط على بن كيران و يطبخ مقاعد النقابة في الكواليس لخلافته

اقدم المكتب النقابي التابع للاتحاد العام للشغالين لشركة سيتي باص -الوكالة المستقلة للنقل الحضاري سابقا- بتوزيع بطائق انخراط  بشكل مجاني ظاهريا، وقد تفاجئت الطبقة العاملة بهذا القرار الغريبا نوعا وشكلا.

و الغريب ان البطائق المجانية تحملة سنة 2012.

و علمت فاس نيوز من مصادر مطلعة ان الامر يتعلق بنصب عالي المستوى يريد به عمدة المدينة  و الكاتب الوطني للنقابة من جهة الضغط على ابن كيران رئيس الحكومة من خلال جملة “قاعدة نقابية اكثر تمثيلية” و من جهة اخرى استخلاص الامتيازات المقدمة من طرف الهيئات الدولية .

و يضيف ذات المصدر ان البطائق المجانية ظاهريا تستخلص في الكواليس من صندوق جمعية الشؤون الاجتماعية التي يشوبوها بحسب نفس المصادر عدة اختلالات ادارية و تنظيمة حيث ان مسؤول الجمعية الذي يشغره زكرياء بن القايد تم ترشيحه بطرق الثوريت من طرف الرئيس القديم و الكاتب الحال لقطاع النقل الحضاري اونزار عبد الاله في غياب تام لكل اشكال الديمقراطية و الشفافية.

يشار ان الجمعية تستفيذ من 1 بالمائة من المداخيل زيادة عن اقتطاع شهري لكل مستخذم المقدر في 30 درهم،  حيث تعمل الجمعية على دعم نقابة شباط ماديا على حساب النقابات الاخرى بدعم يصل الى 50000 درهم سنويا تقريبا.

فيما لا تكتفي نقابة شباط بخرق القوانين التنظيمية  بكل القطاعات عموما و بشركة سيتي باص خاصة حيث  يتم تصفية قادات النقابات الاخرى المطالبة بالشفافية و الديمقراطية  بشركة سيتي باص  كشأن    الذي ناله نبيل بومثريد، رفقة  عادل، الناصري، محمد، فرحان خالد و آخرون بأشكال مختلفة على رأسها الطرد المطبوخ.

و في موضوع متصل اطلعتنا مصادرنا على ان النقابة ستعرف  قريبا المؤتمر العام من اجل تنصيب خليفة شباط، حيث يعمل شباط على طبخ مقعد الكتب العام لتمريره لشخص معين محسوب عليه، وقد بدأت الاستعدادت في الكواليس بجهة فاس و ذلك من اجل اعطاء عزيز العزابي الكاتب الجهوي فيما يعمل شباط كل ما بوسعه من اجل  اقصاءا خديجة الزومي من الكتابة العامة.