صبحية تنشيطية وإحتفالية لفائدة الأطفال بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة وكذا عيد الاستقلال

في إطار برنامج أنشطتها السنوية، وبمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة وكذا عيد الاستقلال، قامت “جمعية روافد سبو والمؤسسةدار الشباب ” بشراكة مع “المؤسسة الجماعاتية 16نونبر –”، بتنظيم صبحية تنشيطية وإحتفالية بهذه المناسبة لفائدة أطفال ورواد المؤسستين المذكورة اعلاه
، وذلك يوم الاربعاء 14نونبر 2084م، بفضاء المدرسة الجماعاتية 16نونبر وشرفنا بالحضور ممتل جمعية قدماء المحاربين لجهة فاس مكناس.

ولقد كان الهدف الرئيسي من هذا النشاط محاولة إدخال البسمة والفرحة على قلوب الأطفال المتواجدين بهذه المؤسستين عن طريق ترديد اناشيد وطنية حماسية ورسم البسمة على محياهم، وكذا تنمية روح التضامن ورفع روح المواطنة لدى تلاميذ المؤسستين وابناء الجماعة بالإضافة إلى مد جسور التعارف وتقوية وإحياء روح التكافل في مثل هذه المناسبات…

حيث استفاد من هذا النشاط الإجتماعي أزيد من 265 مستفيد ومستفيدة، موزعة بين كل من الأطفال والآباء وأعضاء الجمعيات المنظمة والضيوف الحاضرين.

ولقد كان برنامج هذه الصبحية الإحتفالية بمناسبة المسيرة الخضراء المضفرة وعيد الاستقلال على النحو التالي :
• إفتتاح بآيات من الذكر الحكيم.
عزف النشيد الوطني جماعيا
• كلمة الجمعية المنظمة : في شخص السيد بوشتى والي علمي
كلمة السيد .مدير المؤسسة التعليمية 16نونبر
كلمة ممتل السلطة المحلية
كلمة ممتل جمعية قدماء المحاربين
كلمة ممتل وزارة الشباب والر ياضة
كلمة ممتل الجماعة
كلمة ممتل وزارة التربية الوطنية
• فقرات ترفيهية للأطفال من تأطير “البهلوان”.
• فقرات تنشيطية وموسيقية من تقديم “من تقديم رواد دار تلشباب والمؤسسة التعليمية”.

• وقفة شاي وحلويات على شرف الأطفال والضيوف الحاضرين. .

وفي الأخير تتوجه بتقديم جزيل الشكر والتقدير والإمتنان إلى كل أعضاء والأطر التربوية العاملة بالمؤسستين على حسن وكرم الضيافة التي خصت بها هذا الحفل. كما تتقدم ا بتوجيه شكر عام إلى كل من ساهم سواء من قريب أو بعيد في دعم وإنجاح فعاليات هذا النشاط.

كما لا ننسى شكر خاص موصول لرجال الخفاء “أعضاء اللجنة المنظمة” لهذا النشاط على المجهودات الجبارة المبذولة من طرفهم في سبيل إنجاح هذا العمل الإجتماعي.

متابعة وإعداد : مدير دار الشباب اولاد ميمون

عن موقع : فاس نيوز ميديا