صدمة عامــــة للجماهير الكروية بفاس بعد قرار إغلاق ملعبي المدينة

مع انطلاق البطولة الاحترافية لموسم 2019/2020 مع نهاية الأسبوع الحالي، يواجه ممثلا العاصمة العلمية في القسم الوطني الاحترافي الثاني، فريقا المغرب الرياضي الفاسي والوداد الرياضي الفاسي لكرة القدم، تحديا صعبا، بعد أن باتمستحيلا عليهما استضافة المباريات بين جماهيرهما بسبب انطلاق الأشغال منذ مدة في المركب الرياضي وكذلك ملعب الحسن الثاني.



وقال حسن الجامعي رئيس فريق الوداد الفاسي لكرة القدم في حديث لوكالة المغرب العربي للأنباء إنه “ليس سهلا على فريق يكون في وضعية الاستعداد للسنة الكروية ويجد الملعب غير جاهز. هناك ملعبان يتم إصلاحهما في نفس الوقت، ونحن نعاني في الفريق من غياب ملعب بمدينة فاس وما زلنا نبحث عن بديل مناسب خارج المدينة”.

وأضاف الجامعي أن “هذا الوضع يخلق مشاكل كثيرة لاسيما على صعيد الاستعدادات التقنية والتكتيكية، لأن الفريق الذي يلعب بمدينته ليس مثل فريق يلعب خارج مدينته”.

من جانبه قال “عمر الفاسي الفهري” نائب رئيس جماعة فاس المكلف بالأشغال بملعب الحسن الثاني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، : “هذا مشروع مهيكل لملعب الحسن الثاني، مشروع منحناه أهمية والجامعة الملكية لكرة القدم شريك في المشروع، وقد تجد د تقريبا بكامله: مكان الصحافة الجمهور، مستودعات الملابس، مرافق الماء…”.



وأضاف عمر الفاسي الفهري أن “مستوى تقدم الأشغال وصل إلى 70 في المائة، وقد جددنا الإنارة وانتهينا منها مائة في المائة، كما اقتربت الأشغال بمقاعد المتفرجين من الانتهاء، وسيتم زرع العشب في وقت قريب ليكون جاهزا شهر مارس أو أبريل”.

عن موقع : فاس نيوز ميديا