عائلة “آيت الجيد” تخلد اليوم العالمي لحقوق الانسان بساحة فلورنسا بفاس

عائلة الشهيد محمد آيت الجيد بنعيسى.

إخبار للرأي العام المحلي، الوطني والدولي.

على غرار شعوب العالم، ستخلد عائلة الشهيد محمد آيت الجيد بنعيسى اليوم العالمي لحقوق الانسان، الذي يشكل مناسبة عالمية حقوقية تاريخية و الذي يجسد القيم السامية والنبيلة لحقوق الإنسان والشعوب في مختلف بلدان العالم، وهي مناسبة كونية تدعو لمساندة كافة ضحايا الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان.

و بمناسبة هذا الحدث الكوني الحقوقي، تحيي عائلة الشهيد بنعيسى اليوم العالمي لحقوق الإنسان، الذي يتزامن هذه السنة مع الذكرى 71 لمصادقة الأمم المتحدة على الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

تحل الذكرى، وعائلة الشهيد لازالت مكلومة على فلذة كبدها الذي إغتالته أيادي الهمجية نهاية فبراير بداية مارس 1993، تحل الذكرى والعائلة لازالت مستمرة في بحثها عن الحقيقة كاملة دون زيادة أو نقصان في قضية إغتيال إبنها محمد آيت الجيد.

كما تسجل عائلة الشهيد إستمرار “الحزب الحاكم” (نظرا لتورط أتباعه في إغتيال إبننا محمد وما الحكم على أربعة من قيادييه وإستمرار محاكمة عنصر آخر لخير دليل على التورط) في الضغط على القضاء بشتى الطرق والوسائل مستغلا موقعه في المشهد السياسي … الخ.

و انطلاقا مما سبق، فإن عائلة الشهيد محمد آيت الجيد بنعيسى، وهي تستحضر المأساة التي تعرضت لها منذ 1993 ومأساة ضحايا الإنتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في العالم عموما، من الممارسات المنافية لكل الأعراف والمواثيق الدولية، تعلن عن تخليدها لليوم العالمي لحقوق الإنسان إلى جانب الإطارات المناضلة والمدافعة عن حقوق الإنسان وذلك يوم الأحد 08 دجنبر 2019 على الساعة السادسة مساءا بساحة فلورنسا فاس.

المجد والخلود لإبننا الشهيد محمد ايت الجيد بنعيسى وعبره لكافة شهدائنا الأبرار.

عن موقع : فاس نيوز ميديا