عاجل الامن يقتحم جامعة ظهر المهراز و يحاصر الطلبة بعد فرارهم بالقرب من اعوينات الحجاج

حاولت قوات القمع بحسب وصف موقع اوطم منذ الصباح الباكر (الخامسة صباحا) اقتحام الساحة الجامعية بقلعة ظهر المهراز بفاس لفرض اجتياز الامتحانات الاستثنائية التي ةصفوها بالمشبوهة، لكن يضيف مصدر فاس نيوز من الطلبة القاعديين التالي : ” يقظة الجماهير الطلابية ومناضليها حالت دون ذلك,حيث تم تفجير مواجهة بطولية وتم دحر جحافل القمع . ليتم استقدام تعزيزات كبيرة (عشرات سيارات القمع تحاصر كلية الحقوق والعلوم والآداب والساحة الجامعية ومحيط الجامعة) التي تدخلت بهمجية وخلفت العديد من الإصابات الخطيرة في صفوف الطلبة والمناضلين حالة بعضهم خطيرة بعد الاستعمال الكثيف للغاز المسيل للدموع والعصي بينما لا زال مصير عدد كبير من المناضلين والطلبة مجهولا.
وفي هذه الأثناء ترفع الجماهير الطلابية التحدي وتجسد آيات من الصمود والبطولة في وجه جحافل القمع التي دنست كلية الآداب. فقد تمت مقاطعة الامتحانات المشبوهة رغم وجود عناصر القمع أمام قاعات الامتحان , وفي هذه الاثناء كذلك تضاهرة للجماهير الطلابية بساحة كلية الآداب يتم من خلالها تجسيد المقاطعة….

انتهى كلام المصدر، فيما علمنا عبر اتصال هاتفي عن محاصرة الامن للعديد من الطلبة بالقرب من سهول باعوينات الحجاج فيما يبدو ان عملية فر اوصلتهم الى هذا المكان.

وقد استهجن العديد من الطلبة مقاطعة الامتحانات حيث قال احدهم: نحن لا دخل لنا في السياسة فما ذنبنا في كل مرة تأتي الامتحانات تأجل، كما احمل المسؤولية للإدارة التي تقوم بتسجيل هؤلاء”

يتبع …