عاجل :الشرطة بفاس تقتل مجرم خطير بالرصاص و فرار افراد عصابته

اقدمت دورية للأمن الوطني بفاس  صباح اليوم السبت في حدود الساعة السابعة على قتل مجرم خطير بعد محاولته مع افراد عصابته اعتراض سبيل المواطنين بالقوة.
و حاول ثلاثة من اصحاب السوابق اعتراض سبيل مستخدم بفندق المرينيين واعتدوا عليه بوحشية بالسلاح الابيض واصابوه على مستوى الرأس والعنق وسلب هاتفه ومبلغ مالي٫ و لما تدخلت دورية متنقلة  للأمن رفض المشتبه بهم تسليم انفسهم و قامو بمهاجمة الدورية  والحقوا خسائر بواجهة سيارة الشرطة وحاولوا الاعتداء على الشرطة وهو ما دفع مقدم للشرطة إلى إطلاق رصاصتين تحذيريتين قبل أن يضطر- أمام إصرار المشتبه بهم على مهاجمة الدورية الأمنية- الى تصويب مسدسه نحو احد المشتبه بهم مما تسبب في إصابته بينما تمكن المشتبه بهما الاخرين من الفرار. 

وقد فارق المشتبه به الحياة في قسم المستعجلات فيما تم توقيف المشتبه به الثاني وفر الثالث 

 

    وأوضح مصدر بأن الشرطة القضائية استمعت الى المستخدم بالفندق والذي كان ضحية الاعتداء بمجرد استقرار حالته الصحية، كما استمعت لعدد من الشهود الذين عاينوا الواقعة، وذلك في انتظار إحالة الملف على الوكيل العام للملك بفاس بمجرد انتهاء إجراءات البحث. 
 
  ويشار الى أن الشخص المتوفي، حسب توضيح الشرطة، هو من ذوي السوابق القضائية في مجال السرقات بالعنف، وهو الأمر نفسه الذي ينطبق على المشتبه به الثاني الموقوف في اطار هذه القضية.