عاجل : حملة أمنية نوعية و شرسة تطيح بعصابات إجرامية فاسية خطيرة

                       تمكنت مصالح الشرطة لمنطقة فاس الجديد دار دبيبغ  مؤخرا من إيقاف مجموعة من الأشخاص بأحياء ، الزهور ،النرجس، ،اعوينات الحجاج ، و حي القدس سيدي إبراهيم ،يشتبه تورطهم في قضايا  تتعلق بالسرقات تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض، الخطف و العنف  و كذا قضايا تتعلق بالضرب و الجرح بواسطة السلاح الأبيض، .

 

                    المشتبه فيهم، من ذوي السوابق القضائية في مجال السرقات بكل أنواعها و اعتداءات جسدية،  منهم المدعو ” النووي ” الذي ألقي عليه القبض  بالشارع العام والمشتبه فيه  باقترافه عمليات السرقة  من داخل وحدة صناعية مهجورة ، كما تم إلقاء القبض على الملقب  ” الفناسي  “، “فتحي  ” و” بريمة ” المبحوث عنهم محليا  من  اجل ،السرقات بشتى أنواعها  حيث تعرف عليهم الضحايا  بكل سهولة .

           

                    كما تمكنت نفس العناصر الأمنية من إلقاء القبض على الملقب ” الماز ” و “نيكولاس ”  و هما  في حالة سكر ، من ذوي السوابق القضائية في مجال السرقات و اللذان  قاما بعدة اعتداءات  تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض  و الضرب و الجرح بواسطته، في أحياء سيدي إبراهيم ،النرجس، الزهور و أعوينات الحجاج، وتجريدهم من أسلحة بيضاء  كانا متحوزين بها .

 

                    و موازاة مع هذه التدخلات الأمنية،  وللتصدي  لمحاربة ظاهرة  ترويج المخدرات ،تمكنت نفس العناصر الأمنية ،  من إلقاء القبض على الملقب “بايجو ” و”بوادا “ ،  اشتبه  تورطهما في ترويج المخدرات.

 

                    المعنيان بالأمر من ذوي السوابق القضائية في هدا المجال ، تم إلقاء القبض عليهما بعد محاولة فاشلة للهروب و هما بصدد ترويج مخدر الشيرا  بالشارع العام ، وجد بحوزتهما كمية من مخدر الشيرا معدة للبيع، و التي تم حجزها لفائدة البحث .

 

                    من أجل تعميق البحث، ومدى تورطهم في قضايا مماثلة،  تم وضع المشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

 

                    و تبقى العمليات الأمنية مسترسلة في جميع أحياء المدينة من أجل محاربة الجريمة بكل صورها وأشكالها .