عاجل.. محكمة فاس تبرئ الصحافي “عمر المزين” من هذه التهم و تدينه في واحدة

عاجل.. البراءة للصحفي عمر المزين من تهم ثقيلة

قضت المحكمة الابتدائية بمدينة فاس، اليوم الأربعاء، بتبرئة عمر المزين الصحفي بموقع “كود” من تهم ثقيلة، توبع من أجلها على خلفية شكاية.

وبرأت المحكمة الصحفي المزين من تهمة “النصب والاحتيال وخيانة الأمانة”، مع إرجاء الكفالة المالية الموضوعة بخزينة المحكمة المحددة في مبلغ 9 ملايين سنتيم، فيما أدانته بأربعة أشهر موقوفة التنفيذ من أجل انتحال صفة صحفي.

وجاءت متابعة الصحافي عمر المزين بناء على شكاية كيدية تقدم بها شخص زعم أنه كان ضحية نصب من قبل عمر، بعدما سلمه مبالغ مالية متفاوتة، مقابل إنجاز موقع إلكتروني، وهو الشيء الذي نفاه عمر طيلة مراحل الدعوى، مبرزا أنه ليس على معرفة بالمشتكي.

يشار الى ان الصحفي عمر سبق أن براته المحكمة الابتداية بفاس من تهم إهانة موظفين عموميين ونشر اخبار زائفة اثارت الفزع بين الناس بناء على شكاية تقدم بها رئيس الشرطة ااقضائية السابق بفاس، قبل أن يتفاجئ بعد هذا الحكم بشكاية مفركة تتعلق بحمل السلاح الأبيض وشكاية اخرى تتعلق بالنصب.

وقال الصحفي المزين، في تصريحات صحفية، ردا على الحكم الصادر في حقه اليوم: “القضاء انصفني حقاش انا مظلوم وسوف استأنف الحكم لكي اقدم للقضاء في المرحلة الاستئنافية اني ازاول مهنة الصحافة لحظة اتهامي بتلك التهم الملفقة وسوف أقدم قريبا أدلة دامغة تتبث الجهة التي تقف وراء الملف”.

المصدر :عمر مزين

عن موقع : فاس نيوز ميديا