عاجل و انفراد :الأنتربول الدولي يصل إلى فاس ويقتحم فيلا لأكبر أباطرة المخدرات وتبييض الأموال بهولاندا.

اقتحمت عناصر تابعة للأنتربول الدولي والشرطة الهولاندية بتنسيق مع الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار الببيضاء ظهر اليوم الجمعة (30 نونبر 2012) فيلا مجهزة بأحدث تقنيات المراقبة  بطريق إيموزار الراقي مجهزة بأحدث تقنيات المراقبة.

 ويأتي اقتحام الفيلا بناء على مذكرة بحث دولية صادرة في حق الملقب بـ"حمو" والمسمى (م.ط) من قبل السلطات الهولاندية، وذلك على خلفية تفكيك أكبر شبكة دولية للاتجار في المخدرات وتبييض الأموال على الصعيد العالمي.

وداهم عنصرين من الشرطة الهولاندية مرفوقين بأربع عناصر من الفرقة الوطنية للشرطة القضائية وعنصر من الشرطة القضائية التابعة للأمن الولائي بفاس، هذه الفيلا. وأثناء التفتيش الدقيق لم يتم العثور لا على المخدرات ولا على العملة الصعبة، واكتفت بحجز وحدة مركزية لحاسوب، وبعض المستندات، وشوهدت على جدران الفيلا صورة للمبحوث عنه رفقة اللاعب الدولي ميسي.

وعلمت فاس نيوز من مصادرها الخاصة أن المبحوث عنه شوهد أمس وهو يغادر المنزل وعلامة الرعب والخوف بادية على وجهه، فضلا على أن الفيلا يستعملها "حمو" لقضاء الإجازات والليالي الحمراء.

والجدير بالذكر أن الأنتربول قد حل بالمغرب في إطار تنسيق بين وزارة العدل المغربية ونظيرتها الهولاندية بعدما تبين خلال التحريات التي أجريت حول تفكيك شبكة دولية للمخدرات وتبييض الأموال أن مغاربة ينتمون للشبكة. وبدأت الأنتربول عملها في الدار البيضاء، قبل أن تحل بفاس، وعدد من المدن، خاصة مدن الشمال.

وعجل تناول الإعلام لموضوع وصول الأنتربول إلى المغرب لاعتقال مبحوث عنهم في هذه القضية بفرار عدد منهم.

و قد أجرت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بالتنسيق مع الأنتربول الأسبوع الماضي، تحريات حول شبكة دولية تنشط في تهريب المخدرات نحو أوربا وتبييض عائدات هذه التجارة في استثمارات عقارية وتجارية بعدد من المدن المغربية و خاصة فاس و مكناس.
فيما  سبق لفاس نيوز ان تطرقت لموضوع فتح التحقيق في ملفات تبييض الاموال من طرف الجمارك.
 ووفق لمعلومات حصلت عليها “الصباح” في عدد 2 أكتوبر 2012، فإن عناصر من الفرقة الوطنية تنقلت بين الناظور ومكناس و فاس للتحري حول ممتلكات وودائع بنكية تعود إلى منعش عقاري
ذات الجنسية البلجيكية ألقي عليه القبض،  بتنسيق مع المصالح الأمنية الهولندية و البلجيكية ، وأفضت إلى إصدار أمر بالتحفظ على ممتلكات عقارية وأرصدة مالية في ملكية أفراد من هذه الشبكة بعد ثبوت أنها متحصلة من عائدات تهريب المخدرات على الصعيد الدولي. فيما يجري البحث حول اسماء وازنة بفاس كان قد سربها المنعش العقاري و يتعلق الامر بأصحاب مشاريع و مقاهي تجارية ضخمة بالمدينة نتيجة تبييض الاموال من مصادر سوداء.