عاجل يحدث الآن : مراقبو سيتي باص يعنفون الركاب بالضرب والجرح والأمن لا يحرك ساكنا

في خضم المشاحنات اليومية التي تشهدها حافلات سيتي باص والتي غالبا ما تكون بسبب تسلط مراقبي الحافلات وبعض المشاكل المفتعلة من قبل الركاب في أحيان قليلة، نقف اليوم على حادث غير مسبوق حيث قام عدد من مراقبي الحافلات بالاعتداء الشنيع على ركاب الحافلة وذلك عن طريق الضرب المبرح والجرح إذ قام المراقبون بالاعتداء على أحد الركاب موجهين له ضربة مدمية أدت إلى إحداث نزيف على مستوى الدقن والانف،هذا علاوة على ما تعرض له أحد الشبان ممن كانوا يحاولون توثيق الواقعة بالصور والفيديو والذي نال نصيبه من الضرب والاعتداء الشنيع.
ولعل أغلبكم يتسائل ما سبب كل هذه الجلبة والاعتداءات التي طالت مواطنين ابرياء في آن واحد،إليكم الإجابة : لاشك ان كلا منا قد لاحظ أو شهد خلال ركوبه للحافلة في مرة من المرات أحد المراقبين وهو يقوم بتفتيش احد الركاب ممن لا يملك ثمن تذكرة الحافلة، ولا أخفيكم سرا أن الامر لا يحرك في نفوس العديد من الركاب ساكنا ما دام الامر يتعلق برجل ورجل آخر. لكن أن يتطاول الأمر ويصل حد تفتيش نساء بطريقة لا تمت للاخلاق بصلة بل تعبر عن تحرش مادي واضح بنساء الحافلة، كان سببا في نشوب عراك أمام المحكمة الابتدائية بين المراقبين وعدد من الركاب ممن لم يتوقعوا انهم سيخوضون شجارا وعراكا ضد وحوش لا يعرفون للانسانية معنى أو طريق.

وما زاد الطين بلة، هو أنه بمجرد انتقال الركاب المعتدى عليهم إلى مقر الدائرة الامنية رقم 8 للإدلاء بشكواهم ضد هؤلاء المراقبين ، رفض الدائرة الاستماع إلى شكواهم بل ورفض الاتصال بوكيل الملك حتى يدلي بدلوه في هذه النازلة،بل وأكثر من ذلك استمر مراقبوا شركة سيتي باص في تعنيف وتهديد الضحايا ممن طالهم هذا العنف الوحشي .
ومن هنا فإننا في موقع “فاس نيوز” نتسائل عن دور الامن في الحد من ضحايا العنف عامة بالمدينة ،وعنف مراقبي شركة سيتي باص خاصة التي ما فتأت ترعب الركاب وتوظف أشخاصامن ذوي السوابق العدلية بهدف ارهاب الركاب وليس من أجل تقديم خدمة اجتماعية وهي مراقبة تذاكر الحافلات لا أكثر،كما أننا نتسائل كيف لوالي جهة فاس أن يسمح لرعايا جلالة الملك محمد السادس وشعبه بتلقي الإهانات من شركةهو المسؤول الاول عن دخولها إلى المدينة لخدمة المواطنين وليس لترهيبه بالضرب والإهانة بالكلام الجارح والتفتيش البوليسي والإذلال الشديد.

 

2 تعليقات

  1. مجموعة من المرتزقة اللصوص

  2. مدينة فاس تعيش في عزلة خطيرة سياسيا و اقتصاديا و أمنيا واورا جميع المشاكل في هده المدينة شباط …… مدينة فاس أصبحة مستعمرة بطريقة سلسة في عهدة حاميد شباط .. و انتظرو الأسوء منه …. سباب فاس اتحدو