فاس.. تأسيس تنسيقية الإخوة للصناعة التقليدية بجهة فاس-مكناس

احتضنت قاعة الاجتماعات بمقر غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس، أول أمس الثلاثاء 18 شتنبر 2018 على تمام الساعة الثانية بعد الزوال، الجمع التأسيسي لتنسيقية الإخوة للصناعة التقليدية بجهة فاس مكناس.

إلى ذلك شهد الجمع، حضور عدد هام من ممثلي الغرفة، بالإضافة إلى نخبة من الجمعيات و التعاونيات المهتمة بقطاع الصناعة التقليدية، و التي قدمت من مختلف ربوع الجهة، كتاونات وصفرو وتازة و مولاي يعقوب ومكناس و تازوطة وميسور قرية با محمد .. بالإضافة إلى فاس و النواحي.

و من بين ما ميز الجمعيات و التعاونيات الحاضرة، تميز و تمايز اختصاصاتها و حرفها و صناعاتها من صياغة و تربية النحل و الجلد و الخياطة و النحاسيات و النجارة التقليدية و … وغيرها من الحرف.

فكرة تأسيس التنسيقية وبحسب لجنتها التحضيرية، جاءت كضرورة حتمية للنهوض بقطاع الصناعة التقليدية و تنميتها و الإهتمام بشريحتها، و جعلها في مستوى التطلعات الوطنية و الدولية.

و في تصريح لأمين الوزاني “رئيس التنسيقية”، قال، نشكركم على المواكبة والاهتمام بالصناعة التقليدية وقضاياها، كما أشكر كل من ساهم من بعيد أو قريب في اخراج التنسيقية للوجود، ونتمنى دوام تظافر الجهود للنهوض بالقطاع و حمايته ككل.

مراسلة : عبد الله الشرقاوي.

عن موقع : فاس نيوز ميديا