فاس.. مشاريع صحية قيد الإنجاز بغلاف مالي يناهز 5، 8 مليون درهم

توجد قيد الإنجاز ثلاثة مشاريع في مجال الصحة على مستوى عمالة فاس، رصد لها غلاف مالي يناهز 5، 8 مليون درهم.

وتهدف هذه المشاريع المهيكلة التي قدمتها مندوبية وزارة الصحة ، مؤخرا ، خلال انعقاد الدورة العادية لمجلس عمالة فاس، إلى تحسين جودة العلاجات الموجهة للساكنة واستقبال المرضى من مختلف جماعات المدينة.

وتهم هذه المشاريع التي تنجزها وزارة الصحة، إعادة بناء المركز الصحي ظهر الخميس بجماعة المرينيين بغلاف مالي يصل إلى 2، 3 مليون درهم، وبناء وحدة طب الشيخوخة بمستشفى ابن البيطر (3 ملايين درهم)، وإعادة بناء المركز الصحي جنانات بجماعة بنسودة (3، 2 مليون درهم).

وأفادت المندوبية في عرضها بوجود مشاريع صحية أخرى مبرمجة أو منجزة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وفي إطار دعم صندوق التنمية القروية.

كما سلطت الضوء على العرض الصحي بمدينة فاس، مفيدة بأن عدد الساكنة لكل مركز صحي يقدر ب30 ألف و87 شخصا ضمنهم 5130 بالوسط القروي، وأن عدد الساكنة لكل طبيب عام بالمراكز الصحية يبلغ 8981 نسمة، وعدد الساكنة لكل ممرض بالمراكز الصحية يصل إلى 4408 نسمة، بينما يقدر عدد الساكنة لكل سرير عمومي ب2237 نسمة.

وتضم عمالة فاس 203، 1 مليون نسمة، 3، 98 في المائة منها توجد في الوسط الحضري، وبكثافة ديمغرافية تبلغ 3624 نسمة في الكلم المربع.

عن جريدة :فاس نيوز ميديا