فضيحة تربوية : فصل كل تلاميذ طلبة شهادة التقني العالي BTS بفاس والإبقاء على تلميذين فقط

      سابقة خطيرة من نوعها هزت الرأي العام بمدينة فاس ، أصدرت مصلحة الامتحانات بجهة فاس بولمان قرار فصل جميع طلبة  تقني التدبير العالي  والتقني التجاري كانوا يتابعون دراستهم بالسنة النهائية بالثانوية التأهيلية التقنية بفاس .
 وقد افادت مصادرنا أن القرار خلف استياء عميقا من لدن الاسرة التربوية على صعيد جهة فاس بولمان ، خصوصا وأن الملف كشف عدة ملابسات عدة تمثلت في استفادة 3 طلبة فقط من امتياز النجاح من بين 50 طالبا .
   مصادرنا  أكدت أن التلاميذ الثلاث يحضون بدعم اجتماعي وأسري كان وراء استثنائهم من قاعدة الفصل التي حلت لعنتها هذه السنة على جميع الطلبة المشار إليهم سلفا .
    هذا وقد أفادت مصادرنا أن الثانوية التأهيلية التقنية بفاس قد شهدت طيلة السنتين الفارطتين اختلالات تنظيمية وتسيرية تمثلت في عدم توفرها على مدير للدروس وخصاص حاد في الاطر التربوية الشيء الذي كان وراء تنظيم العديد من الاشكال الاحتجاجية من لدن الطلبة وأولياء أمورهم ، أشكال احتجاجية يرى كثير من المتتبعين انها كانت وراء صدور قرار فصل هؤلاء الطلبة .
  تجدر الاشارة أنه وبمجرد صدور قرار الفصل في حق هؤلاء الطلبة ، تعبئة فيديرالية جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بنيابة فاس كطرف مدافع عن حقوق هؤلاء الطلبة ، مطالبة بضرورة عودتهم إلى الفصل الدراسي وفي اقرب الآجال وفتح تحقيق نزيه في ملابسات هذا الحادث معتبرة أن ما جرى يسيئ إلى سمعة القطاع على صعيد الجهة ، هذا وكانت ذات الفيدرالية قد راسلت في وقت سابق السيد رئيس الحكومة ووزيره في التربية الوطنية من أجل إنصاف هؤلاء الطلبة وإنقاذهم من جحيم الشارع بعد طول عناء ودراسة . 

Sans titre 4 Sans titre3 Sans titre22

z