فضيحة من العيار الثقيل تتربص بشباط تثبت بناءه لفيلا خارج نطاق القانون

ذكرت بعض المواقع الالكترونية ان السلطات الأمنية قررت، مؤخرا، هدم 13 “فيلا”، بجماعة السهول القريبة من منطقة العرجات بنواحي سلا، بينها “فيلا” لحميد شباط، الأمين العام لحزب “الاستقلال” لمخالفتها الشروط القانونية عند البناء.
ووفقا لوثائق حصلت عليها فاس نيوز فإن شباط استغل ترخيصا لبناء “إسطبل” لبناء “فيلا” كبيرة ضمن مساحة شاسعة تزيد عن هكتارين ونصف الهكتار. وحصل موقعنا على وثائق تثبت مخالفة شباط للقانون عند بناء “الفيلا” المذكورة بنواحي مدينة سلا

fesnews_1375931668

ووفقا لمحضر المعاينة، المنجز بتاريخ 9 يوليوز، فإن شباط أنجز بناء “مخالفا للتصميم والرخصة رقم 22/012 بتاريخ 24 ماي”.

وورد في نفس المحضر أن شباط “لم يحترم المكان المخصص لبناء الإسطبل إضافة إلى عدم احترامه لعلو السور الذي يحيط بالفيلا”.
وتفيد وثيقة أخرى حصل عليها الموقع صادرة عن المجلس الجماعي للسهول بتاريخ 13 ماي الأخير، أن رئيس المجلس وجه إنذارا لشباط بضرورة إيقاف أشغال البناء لكونه مخالف لمقتضيات التصميم والرخصة، قبل أن يوجه شكاية إلى وكيل الملك بابتدائية سلا يشعره فيها بهذه الخروقات القانونية، الشيء الذي تقرر معه هدم “فيلا شباط” ما دفع الأخير لتسخير كافة إمكاناته لإجهاض هذا القرار وفقا لنفس المصادر.

jpeg;base64fdecd0e49d5c5311

وحسب ذاتها فإن الفيلا الموجودة تحديدا بدوار “الرويشات طريق الطويلع مشيخة الجياهنة السهول” قرب مدينة سلا، تمتد على مساحة كبيرة ضمن مساحة تقدر بأزيد من هكتارين ونصف الهكتار. وتبدو “الفيلا” محاطة بسور عال، وفي الداخل بناية مطلية باللون البني، وقد نصب على سطح البناية صحنين (برابول).

من جهته، نفى شباط في اتصال هاتفي اجراه مع موقع يديره الصحافي علي أنوزلا  أن يكون بنى أي “فيلا” دون رخصة، وقال “لا يمكن لشباط أن يبني دون رخصة ولم يسبق له أن فعل ذلك طول حياته”. وأضاف شباط: هذا موضوع قديم وكتب فيه الكثير وهو موضوغ فارغ ولاأساس له من الصحة”، قبل أن يتوجه بخطاب على الحكومة “يمشيوا يخدموا ويوفروا للمعطلين الخدمة ويحلوا مشاكل الناس”.

jpeg;base64985e338d8b26af88