قيادات استقلالية تسحب ترشيحاتها من عضوية اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال بعد فوز شباط بالأمانة العامة للحزب

قرر عدد من الاستقلاليين ( أعضاء المجلس الوطني) المحسوبين على جناح عبد الواحد الفاسي . الذي فشل في الظفر بمنصب الامين العام للحزب . سحب ترشيحاتهم لعضوية اللجنة التنفيذية قبل شروع أعضاء المجلس الوطني في الساعات الأولى من صباح الاثنين بالصخيرات في انتخاب أعضاء هذه اللجنة .
وعزت هذه المجموعة ( حوالي 40 مناضلا ) . ومن ضمنهم بعض أعضاء اللجنة التنفيذية السابقة. عملية سحب الترشيحات الى كون الامين العام الجديد حميد شباط لم يتجاوب مع مطلبها القاضي بتأجيل انتخاب أعضاء اللجنة التنفيذية الجديدة للحزب لمدة أسبوع أوأسبوعين لضمان حضور جميع أعضاء المجلس الوطني الذي ينتخب أعضاء هذه اللجنة .
وبررت المجموعة . التي شارك البعض منها في عملية التصويت على أعضاء اللجنة التنفيذية . في تصريحات صحافية مطلب تأجيل عملية انتخاب أعضاء اللجنة المذكورة كون عدد من الاعضاء لم يتمكنوا من مواصلة أشغال المجلس الوطني إما بسبب التزاماتهم المهنية أو بالنظر لطول اشغال المجلس .
من جهته قال الامين العام الجديد لحزب الاستقلال إن رفضه لمطلب تأجيل انتخاب اعضاء اللجنة التنفيذية يستند الى أن جدول أعمال المجلس الوطني قد وافقت عليه الاجهزة المقررة للحزب. مضيفا انه يتعين على الجميع الانضباط للقرارات الحزبية.
يذكر أن جدول اعمال المجلس الوطني للحزب . الذي التأم أمس الاحد بالصخيرات . كان يتضمن انتخاب الامين العام للحزب واعضاء اللجنة التنفيذية التي من المرتقب أن يتم الاعلان عن تشكيلتها بمجرد الانتهاء من عملية الفرز التي مازالت متواصلة.
كما قرر نزار بركة القيادي في حزب الاستقلال .يوم الاحد بالصخيرات .سحب ترشيحه لعضوية اللجنة التنفيذية للحزب وذلك بعد الاعلان عن نتائج اقتراع المجلس الوطني التي أسفرت عن انتخاب السيد حميد شباط أمينا عاما جديدا للحزب.
وجاء في بلاغ بركة عضو المجلس الوطني للحزب تم توزيعه على الصحافيين " وإذ أسجل هذه النتيجة التي فرضتها صناديق الاقتراع والتي احترم من خلالها اختيار اغلبية الكتلة الناخبة. قررت سحب ترشيحي لعضوية اللجنة التنفيذية للحزب لأبقى وفيا لمبادئي ومتشبثا بثوابت وقيم الحزب الراسخة ".
وخلص الى القول إلى أنه سيواصل من موقعه من داخل المجلس الوطني العمل على " تحصين المكتسبات الثمينة التي راكمها حزبنا والدفاع عن المشروع التعادلي التضامني في إطار وحدة الحزب وفكره الحر والمتحرر".
ومن المقرر أن يجري انتخاب أعضاء اللجنة التنفيذية للحزب لاحقا.
وكان المجلس الوطني لحزب الاستقلال انتخب .اليوم الأحد بالصخيرات. شباط أمينا عاما جديدا خلفا للسيد عباس الفاسي. 
وحصل شباط على 478 صوتا متقدما على منافسه السيد عبد الواحد الفاسي بفارق 20 صوتا