كلية الآداب سايس بفاس تحتفي بطلبتها المتوفقين وتكرم أساتذتها المتألقين

نظمت كلية الاداب والعلوم الانسانية سايس بفاس حفل التخرج برسم السنة الجامعية 2018/2019، تحت شعار “الجامعة المتجددة”، وذلك يوم الجمعة 26 يوليوز 2019، على الساعة الرابعة مساء برحاب الكلية.

وتم خلال هذا الحفل تقديم كلمة نائب رئيس جامعة سيدي محمد بن عبد الله والعميد السابق والشرفي للكلية الدكتور “إبراهيم أقديم”، الذي رحب خلالها بالحضور وقدم التهاني للمحتفى بهم.
وفي كلمته أكد عميد الكلية الدكتور “سمير بوزويتة” على مواكبة جامعة سيدي محمد بن عبد الله للتجديد ومساهمتها في النهضة التنموية التي تسعى بلادنا لتحقيقها، مشددا على الدور الذي لا يستهان به لطلبة كلية الآداب والعلوم الإنسانية للوصول إلى هذا الهدف.

كما أكد “بوزويتة” على أن الجامعة تشهد منعطفا جديدا منذ تعيين الدكتور “رضوان المرابط” رئيسا لها، الذي يؤكد مشروعُه على ضرورة الابتكار والتجديد، على مستوى المسالك والمسارات، وربط الجسور بين الجامعة ومحيطها الجهوي والوطني والدولي، كما لم يخف الدكتور “سمير” طموحه إلى تنويع العرض التربوي وتنويع مجال البحث في العلوم الإنسانية.

هذا وتميز الحفل بتكريم الأستاذ “اعوين مصطفى”، أستاذ بشعبة الأمازيغية بالكلية الفائز بجائزة الثقافة الأمازيغية برسم سنة 2018، فئة الأساتذة الجامعيين، والمنظمة من طرف المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، كما تم تكريم الأستاذ “محمد فوبار”، أستاذ بشعبة علم الاجتماع الذي فاز بجائزة قطر لهذه السنة.

وعرف حفل التخرج تكريم “منعم ساسيوي”، طالب بشعبة علم الاجتماع بالكلية، والذي حقق إنجازا عالميا مهما بحصوله على الميدالية الذهبية في إطار البطولة العالمية الجامعية الصيفية لسنة 2019، في صنف 3000 متر موانع، والتي أقيمت بالمدينة الإيطالية “نابولي”.

كما تم الاحتفاء بثلاثة طلبة حصلوا على جائزة اللغة العربية في مسابقة منظمة من طرف جامعة سيدي محمد بن عبد الله، ليختتم الحفل بتوزيع الجوائز على الطلبة المختارين في مسابقة أحسن بحث جامعي بالمؤسسة، وهم 10 بمسالك الإجازة، و 7 بمسالك الماستر، و 8 بمختبرات سلك الدكتوراه.

عن موقع : فاس نيوز ميديا