ما الذي يحدث..؟ظاهرة الاعتداء الجنسي على الأطفال بمدينة فاس في تصاعد

اصدرت الجمعية المغربية لحقوق الانسان،فرع فاس  بيانا توصلت فاس نيوز بنسخة منه وذلك يوم 02 نونبر 2017 يعبر  فيه عن قلقه حول تصاعد ظاهرة الاعتداء الجنسي على الأطفال بمدينة فاس واليكم ما تضمنه البيان :
“يتابع مكتب فرع فاس للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بقلق شديد تصاعد ظاهرة الاعتداء الجنسي على الأطفال بمدينة فاس خاصة الطفلات القاصرات . و هو ما عاينته الجمعية إثر مرافعتها في (04) أربع قضايا مختلفة في الآونة الأخيرة تهم طفلات قاصرات كن ضحايا اعتداءات جنسية منهن واحدة في وضعية إعاقة و جميعهن  تنحدرن من أوساط إجتماعية هشة و فقيرة.
ونظرا لما لهذه الإعتداءات من نتائج سلبية وخطيرة على المعتدى عليهن خاصة في الجانب النفسي. وأمام التقصير الحاصل في الدعم في هذا المجال والأحكام المخيبة للآمال في بعض القضايا من طرف القضاء ،
فإن الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع فاس تعرب عن :
1-تضامنها مع الضحايا ومؤازرة عائلاتهم.

2 -استنكارها لبعض الأحكام الصادرة في حق الجناة و التي لا تتناسب  و جسامة الأفعال المرتكبة.

3-. دعوتها كل من وزارتي حقوق الإنسان و  الاسرة و التضامن إلى تحمل مسؤولياتهم لضمان حق الحماية للقاصرين وخاصة الفتيات منهن  و كذا مواكبة الضحايا و توفير الدعم النفسي و المعنوي لهن.

3. مناشدتها كل الهيئات و مؤسسات المجتمع المدني المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان بصفة عامة و  الأطفال  بصفة خاصة الى مضاعفة الجهود واليقظة و التنسيق من أجل الحد من هذه الظاهرة و حماية حقوق هذه الفئة المجتمعية.

4-تثمينها لمجهودات المحامين المتطوعين للدفاع عن الضحايا ودعوتها الهيئة بفاس إلى المساهمة في انصافهن خاصة أن عائلاتهم من الفئة الهشة والفقيرة. ”

عن موقع : فاس نيوز ميديا