مبادرة جهوية لدعم المنتوجات المحلية عبر الأسواق المتنقلة..الإنطلاقة من تاونات

حسب مصادر إعلامية فإنه من المنتظر أن تفتتح أيام أسواق الاقتصاد الاجتماعي والتضامني والصناعة التقليدية وذلك إبتداء من زوال يومه الأربعاء 03 أكتوبر 2018 وإلى غاية العاشر منه بالساحة المجاورة لمقر عمالة تاونات ، والذي يشرف عليه كل من مجلس جهة فاس مكناس ووزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة.
وقد رفع شعار هذه السنة بعنوان الأسواق المتنقلة مبادرة جهوية لدعم المنتوجات المحلية .
وتدخل عملية تنظيم الأسواق المتنقلة ضمن الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لتحسين ولوج المنتوجات التعاونية إلى الأسواق. ولهذه العملية وقع ايجابي على مداخيل المنتجين الصغار وعلى إنعاش المنتوجات والخبرات المحلية وعلى التشغيل والتشغيل الذاتي.

والأسواق المتنقلة هي أسواق ذات طابع جهوي، موجهة للتعاونيات وللجمعيات التي هي في طور التحول إلى تعاونيات، والتي تمارس أنشطتها على صعيد الجهة المعنية. ويشمل مفهوم الأسواق المتنقلة تقديم ثلاث خدمات للتعاونيات تهم التسويق والتكوين والتثمين.

وفيما يتعلق بالتسويق، تستفيد التعاونيات من تظاهرات تجارية منتظمة طول السنة تجوب مختلف أقاليم الجهة المستفيدة. وفي هذا الإطار، تضع الوزارة بتعاون مع شركاءها المحليين وبالمجان، مكانا مناسبا للبيع مع تجهيزه بكل ما يلزم للعرض والبيع والتنشيط التجاري، مع مواكبة ذلك بالتواصل والإعلام المناسبين.
كما يشمل مفهوم الأسواق المتنقلة، إعطاء تكوين للعارضين بهدف تحسين معارفهم في ميادين ذات العلاقة بالتسويق كتقنيات التسويق والتواصل والتقنين والتلفيف وغيرها.

 

عن موقع : فاس نيوز ميديا