مجهولون يزرعون الرعب وسط أصحاب السيارات الفاخرة بفاس

لم يكن يدور بخلد شاب كان على متن سيارة فارهة رفقة خطيبته أن جولته على متن السيارة بعيدا عن الأنظار بالقرب من طريق إيموزار وطريق عين الشقف بمدينة فاس، ستنتهي بليلة مرعبة أسفرت عن اقتحام السيارة من قبل أشخاص مجهولين من أجل السرقة، وإحراق السيارة، وبيع أجزاء منها في «السوق السوداء» لبيع المتلاشيات..
وأفاد الشاب «ياسين.س»، بأن العصابة التي هجمت عليه رفقة خطيبته، تتكون من خمسة أفراد. وذكر بأن أحدهم تظاهر، وهو يقترب من السيارة، بأنه يرغب في سيجارة، قبل أن يتبعه أربعة آخرون، وأدخلوا سيارته إلى مكان مهجور، وأرغموهما على مغادرتها، بينما استأنفت العصابة السير بالسيارة المسروقة في اتجاه مجهول، قبل أن يصدم والد الشاب بالعثور على سيارته متفحمة في الخلاء، وأجزاء منها قد تعرضت للسرقة، ووجهت لسوق المتلاشيات..
وجاء في الوقائع الصادمة لهذه القصة أن الشاب «ياسين.س»، تقدم يوم فاتح مارس الماضي، إلى مداومة للأمن وسجل شكاية بتعرض سيارة والده للسرقة من قبل مجهولين، وقال إنه كان على متنها رفقة خطيبته، قبل أن تباغته عصابة، أرغمته على التخلي عنها تحت التهديد. وأشار إلى أنه تمت مطاردته رفقة خطيبته.. واضطر، حسب رواية والده في اتصال مع «المساء»، إلى الاختفاء رفقة الفتاة في الأحراش لعدة ساعات، قبل أن ينجح في الوصول إلى مكان عام.. ويواجه معركة خلاف حول تحديد النفوذ الترابي لمكان الحادث بين رجال الشرطة ورجال الدرك، انتهى بتقديمه شكاية في الموضوع لدى مصالح الأمن، بينما عمد والده إلى تجميع قواه رفقة عدد من أصدقائه لمباشرة تحرياته حول مصير سيارته، والتي اكتشف أن أجزاء منها قد سرقت، وعثر عليها في إحدى المحلات التجارية بمنطقة أولاد الطيب القروية.
بعد مرور ما يقرب من 15 يوما، حضر إلى مصلحة الشرطة «عبد الهادي.س»، والد الشاب الذي تعرض للحادث، ليخبر رجال الأمن بأنه قد عثر على عجلات سيارته المتفحمة لدى شخص يعمل مصلحا للعجلات بمنطقة أولاد الطيب. وذكر محضر الشرطة بأن رجال الأمن حجزوا العجلة المطاطية، وقال صاحب المحل إن شخصا يجهله قد تقدم إلى محله، وأبان عن عسره، واقتنى منه العجلة بمبلغ 40 درهما ! ولم تسفر تحريات رجال الشرطة عن الوصول إلى العصابة. وقال صاحب السيارة المتفحمة إنه لم يسجل أي اعتقال على خلفية التحقيقات التي تباشرها مصالح الأمن حول العصابة التي تقف وراء هذه السرقة المفزعة. وقال أحد ضباط الشرطة، في أحد محاضر الملف، إن رجال الأمن قاموا بإجراء بحث في دوار سباطي المجاور للمكان الذي عثر فيه على السيارة متفحمة لمعرفة الجناة، أو التوصل إلى شهود، لكن دون جدوى.

m_fesnews