محطة فاس للتجمعات الوطنية في رياضة الكرة الصفراء

من أجل المساهمة في رفع مستوى التنس لدى الفئات الصغرى، ومواكبة منه للبرامج المسطرة من طرف الجامعة الملكية المغربية للتنس، نظم نادي سبورتنغ الفاسي فرع التنس يومي السبت والأحد 8 و 9 دجنبر 2018، تجمعا وطنيا لفئة 7 و 10 سنوات إناث وذكور، حضره عدد كبير من المشاركين قدر إجمالا ب 70 لاعبة ولاعب من مختلف النوادي الوطنية ممثلة لمدينة فاس، الرباط، الدار البيضاء، المحمدية، مكناس وصفرو، مما يؤكد على نجاح محطة فاس كما وكيفا.
وتجدر الإشارة إلى أن هذه التجمعات تعتبر ثمرة الجهود التي تقوم بها الإدارة الوطنية من أجل فسح المجال لعدد كبير من الممارسين خاصة الفئات الصغرى ما بين 7 إلى 10 سنوات بمختلف جهات المملكة من أجل الاحتكاك فيما بينها، بعد إلغاء نظام الدوريات الوطنية الذي أبان عن محدوديته خاصة بالنسبة لهاته الفئة، مما كان يحرمها من التنافسية مع عدد أكبر من الممارسين لهذا النوع الرياضي.
وللتذكير، سوف تكون ملاعب سبورتنغ الفاسي على موعد نهاية الأسبوع القادم مع المرحلة الثانية من هذا التجمع الوطني يخص فئة 8 و 9 سنوات.
ويعد نادي سبورتغ الفاسي من أعرق النوادي الرياضية بمدينة فاس في لعبة التنس، حيث دأب في السنوات الأخيرة على تنظيم مجموعة من الدوريات والتجمعات الوطنية لمختلف الفئات العمرية إناث وذكور بشكل مكثف، كما بصم على حضور قوي خلال مشاركاته في مختلف البطولات الوطنية المنظمة من طرف الجامعة الملكية المغربية للتنس، ليكلل هاته الصحوة الرياضية بتحقيق النادي لأول تتويج بالبطولة الوطنية لفريق الإناث القسم الثالث سنة 2017. كما تعتبر البطلة الواعدة ابنة النادي ياسمين القباج بطلة المغرب والعرب وإفريقيا، من خيرة ما أنجبه النادي، وهي تمثل المغرب في العديد من الدوريات العربية والافريقية والدولية وسوف تقول كلمتها لا محالة في السنوات القادمة كبطلة صاعدة في عالم التنس. كما لا ننسى مجموعة من اللاعبين واللاعبات في فئة الناشئين والذين يمارسون اللعبة بنفس النادي، حيث أبانوا عن مستوى جيد خلال مختلف الملتقيات الوطنية.




عن موقع : فاس نيوز  ميديا