مدير أكاديمية جهة فاس-مكناس يزور مراكز الاختبارات الشفوية لمباراة توظيف الأساتذة لهذا السبب الوجيه

بهدف تتبع سير أجواء إجراء الاختبارات الشفوية لمباراة توظيف الأساتذة من طرف الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس   قام د محسن الزواق  يومه السبت 5  يناير 2019   بزيارة ميدانية  لمراكز الاختبار الشفوي بكل من مديريتي فاس ومولاي يعقوب .

وخلال هذه الزيارات ، توقف مدير الأكاديمية  رفقة السادة المديرون الإقليميون لكل من فاس ومولاي يعقوب والمسؤولون عن مكاتب الامتحانات بالمديريتين ، عند مختلف العمليات التنظيمية ذات الصلة ، و مدى مطابقتها للشروط التنظيمية للمباراة ،  وكذا الاستماع إلى رؤساء مراكز الامتحانات  بشأن ظروف وأجوائها ، كما فتح نقاشا مع بعض المترشحين الذين أبدوا ارتياحهم سواء لظروف الاستقبال بالمراكز  أو لعملية تنظيم هذه  الاختبارات  .

كما قام د محسن الزواق  ذات اليوم رفقة  ذ: زهير الشهبي المدير الاقليمي لفاس وذ محمد الغوري رئيس قسم تدبير الشؤون الإدارية بزيارة لثانوية العباس بناني بالمدينة العتيقة، تفقد خلالها سير الدراسة ،بهذه المؤسسة الرائدة ، كما اطلع على وضعية  مرافقها  ، وفتح نقاشا مع الأطر الإدارية والتربوية بها حول راهنها وانتظاراتها  .

وتهدف هذه الزيارات  كسابقاتها إلى   ضمان  مبدإ تكافؤ الفرص بين المترشحين ، وتوفير الشروط اللازمة لإنجاح هذا الورش الوطني التربوي الهام .

عن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة فاس مكناس.

عن موقع : فاس نيوز ميديا