مسؤول DST يدهس شخصين ويفر على متن سيارته

أصيب شخصين بجروح وصفت بالخطيرة في حادث سير تسبب فيها المسؤول الأول عن المديرية الإقليمية لإدارة مراقبة التراب الوطني المعروفة بالديستي (DST)، حيث قام هذا الأخير بدهس مواطنين كانا على متن دراجة نارية قبل أن يفر على متن سيارته وتركهما مضرجين في دمائهما.

وذكر شهود عاينوا الحادثة، أن مسؤول "الديستي" المسمى "ع.ن" والمعروف محليا بقلب "العبدلاوي"، كان يقود سيارته بسرعة جنونية وهو يتكلم في الهاتف مما تسبب في دهس سائق دراجة نارية ومرافقه وهو ما أسفر عن إصابتهما بجروح استدعت نقلهما في حالة حرجة إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي بمدينة جرسيف، قبل أن يقرر الأطباء إحالتهما على وجه السرعة إلى المستشفى الإقليمي ابن باجة بتازة، حيث تم وضعه تحت العناية المركزية بقسم الإنعاش.

ووقعت الحادثة في حدود الساعة العاشرة والنصف ليلا، بشارع محمد السادس قبالة ثكنة القوات المساعدة وسط المدينة، حيث يعج هذا الشارع بالمواطنين خاصة بعد صلاة التراويح، ورغم ذلك كان المسؤول الأول عن جهاز مخابرات عبد اللطيف الحموشي بمدينة جرسيف يقود سيارته بسرعة كبيرة كما تعود على ذلك في مناسبات سابقة.

وذكرت مصادر متطابقة، أن هذا المسؤول يعتبر نفسه فوق القانون وسبق له ارتكاب العديد من المخالفات، كما أنه يستغل منصبه لتهديد المواطنين وبعض المسؤولين بينهم موظفين بمفوضية الأمن بكتابة تقارير ضدهم وإرسالها إلى الإدارة المركزية بالرباط.