مطار فاس سايس يعرف ارتفاعا في حركة النقل الجوي

سجلت حركة النقل الجوي في مطار فاس سايس، خلال أيلول/سبتمبر الماضي، ارتفاعًا بلغت نسبته 31.82 في المائة مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.
وأفادت إحصاءات المكتب الوطني للمطارات أن عدد المسافرين الذين استعملوا مطار فاس – سايس، خلال أيلول/سبتمبر الماضي، بلغ 76 ألف و476 شخصًا مقابل 58 ألف 14 مسافرًا خلال الفترة ذاتها من 2012.
وعلى الصعيد الوطني عرفت حركة النقل الجوي التجاري للمسافرين في مطارات المملكة المختلفة ارتفاعًا، خلال أيلول/سبتمبر الماضي، بلغت نسبته 14.59 في المائة مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.
وأوضحت أن مطار فاس – سايس استقبل، خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، 582 ألف و418 مسافرًا مقابل 506 ألف و715 مسافرًا خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، مسجلاً ارتفاعًا بلغت نسبته 14.49 في المائة.
وبخصوص تصنيف حركة النقل الجوي التجاري حسب المناطق، احتل مطار فاس – سايس المرتبة الخامسة بعد مطارات  محمد الخامس في الدار البيضاء)، والمنارة في مراكش، والمسيرة في أغادير، وابن بطوطة في طنجة.
واستعمل أكثر من 700 ألف مسافرًا مطار فاس- سايس خلال 2012، ويراهن مسؤولو المطار على بلوغ 950 ألف مسافرًا خلال 2013.
وافتتحت شركة “لوو كوست إيرلانديز راينير”، مؤخرًا، خطًا جويًا جديدًا يربط بين مدينتي سانتيتيان ونانت من جهة ومدينة فاس، في إطار إستراتيجية الشركة التي تروم جعل مطار فاس – سايس أول محطة لها خارج منطقة أوربا.
كما دشنت الشركة، مؤخرًا، خطًا جوياً يربط بين مدينتي برشلونة وفاس، من خلال تنظيمها لأول رحلة ضمت 70 راكبًا.