ملف حارق الحلقة الاولى : اتهام نجل المراكشي بخرق القانون و هاعلاش

تقدم العشرات من ساكنة حي الأدارسة بشكايات لدى جماعة فاس وذلك من أجل رفع الضرر عنهم، بعد أن باتت شركة ste eventi production والتي تسير القاعة المغطاة والمركب الرياضي المكشوف بالأدارسة تؤرق مضجعهم بالضجيج والصراخ وصفارات الإعلان فضلا عن الروائح الكريهة وغيرها.

وفي ذات السياق، ورغم القرارات التي بعثتها جماعة فاس إلى مسيري المركب لاتخاذ التدابير اللازمة والاجراءات التي من شأنها الحد من الإشكال لازال المركب الرياضي يسير بذات الخطى غير مبال لشكايات الساكنة من جهة ومراسلات الجماعة من جهة أخرى.

السلطات المحلية بحي الأدارسة تراقب الوضع في صمت مبين، بحيث لم تتدخل إلى حدود الساعة لرفع الضرر عن سكان العمارات المحيطة بالمركب الرياضي الشيء الذي يطرح التساؤل العريض عن ماهية هذا الصمت والأسباب الكامنة وراءه.

هذا وسطر قرار جماعة فاس الذي تتوفر فاس نيوز على نسخة منه، مجموعة من الاجراءات التي كان لابد على الشركة سالفة الذكر اتخادها في أقرب الآخر وهي على الشكل التالي:

ايقاف استعمال صفارة الاعلان التي تستخدم على رأس كل ساعة

معالجة الروائح المنبعثة من العشب الاصطناعي

وضع لافتات نثير انتباه اللاعبين وتحثهم على التزام الادب واحترام الجوار وعدم رفع الاصوات.

تيسير ولوج وخروج مرتادي المركب الرياضي دون تجمهر بباب الملعب دون ضوضاء مع تخصيصكم حراسا خاصين لهذا الغرض

اعتماد التوقيت التالي لإنهاء التداريب واطفاء الانوار واغلاق ابواب الولوج الى المركب الرياضي: الاغلاق شتاء على الساعة العاشرة ليلا وصيفا على الساعة الحادية عشر ليلا.

كما أكدت الجماعة أنها ستتولى مراقبة مدى التزام الشركة بالقوانين المسطرة اعلاه وستحرص بكل الحاح على رفع الضرر على الساكنة، وهو ما باتت الساكنة تطالب به في أقرب الآجال بحيث يتوجب على الجماعة النزول إلى الحي ومراقبة الوضع عن كثب والسهر على تأمين راحة السكان.

وبحسب معطيات فالشركة تعود في ملكيتها لنجل السيد عبد الحق المراكشي نائب سابق لرئيس المغرب الفاسي والذي سبق أن نفى صلته لا من قريب او بعيد بكواليس تسيير القاعة المغطاة والملعب الرياضي المكشوف بحي الادارسة.