ملف خاص : القصة الكاملة لملف قضية سيارة نجل "حميد شباط" بفاس

في تقرير مصور خاص وحصري قامت جريدة فاس نيوز ميديا بنشر ملف قضية سيارة نجل شباط التي أصدرت محكمة فاس ابتدائيا في حقه بشهرين حبسا وغرامة تقدر بالملايين.
وتضمن التقرير حوار مصور وحصري مع محامي نجل حميد شباط “نضال شباط” الذي قام ببسط القضية وتزويد الرأي العام بكافة المعطيات والوقائع، مفجرا بذلك القضية كرونولوجيا  لأول مرة حول ملف تمتد جدوره منذ سنة 2012 والذي عرف بحسب تصريحات المحامي خروقات بالجملة منذ إيداع السيارة على يد درك بن سودة مرورا بفصول التحقيق داخل مكاتب الشرطة القضائية.
هذا وحمل التقرير  معطيات وفصول التحقيق داخل دهاليز الضابطة القضائية وكذا كيف تعاملت مؤسسة الجمارك مع القضية بشكل يطرح أسئلة قوية وملحة حول مدى مسؤولية مؤسسة عمومية في قضايا تتعلق بكرامة واملاك وحرية المواطن بشكل عام.
ومن اللافت ان الضابطة القضائية حاولت اقحام نجل آخر لشباط رغم انعدام أي علاقة له بالملف، امر يفسر ان تصريحات شباط السابقة باستهدافه قد تؤكدها هذه المعطيات.
وكشف  الاستاذ المحامي الحسن صبار معطيات وملفات من شأنها  أن تهز مؤسسة الجمارك بفاس والرباط، حيث أكد المحامي أن الجمارك أدلت بوثيقة مزورة لسجن ابن شباط، وأن القاضي ورغم توفره على عدة أوراق أصلية إلا أنه اعتمد في حكمه فقط على الوثيقة التي يقول المحامي أنها مزورة.