“نشرة انذارية”: الى جميع المغاربة،المزيد من الحيطة و الحذر غدا و ها علاش

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، في نشرة خاصة أن تعرف عدداً من مدن المملكة اليوم الثلاثاء وغداً الأربعاء رياحاً قوية وتساقطات مطرية.

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الثلاثاء، أن يكون الطقس باردا نسبيا بالمرتفعات خلال الصباح، مع نزول أمطار أو زخات مطرية قوية محليا، خلال الظهيرة والليلة الموالية، بكل من الريف الغربي ومنطقة طنجة وغرب الواجهة المتوسطية واللوكوس والسايس.

وستكون الأجواء غائمة مع سقوط أمطار وزخات مطرية معتدلة محليا بالسهول الشمالية والأطلس المتوسط وشمال المنطقة الشرقية وشرق الساحل المتوسطي.

كما يرتقب مرور سحب عابرة مرفوقة بأمطار أو زخات مطرية متفرقة بالسهول الوسطى والأطلس الكبير والسواحل الممتدة شمال طرفاية، في حين ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي مناطق المملكة. وستتشكل بعض التساقطات الثلجية فوق قمم الريف والأطلس المتوسط.

وستهب الرياح قوية نوعا ما إلى قوية من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية ، ومن القطاع الغربي بمنطقة طنجة، بينما ستهب معتدلة إلى قوية شيئا ما من القطاع الشمالي الغربي بالمنطقة الشرقية والمرتفعات، وستكون ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الغربي بباقي المناطق.

فبالنسبة ليوم غد الأربعاء، تتوقع أن يكون الطقس غائما، مع نزول أمطار أو زخات مطرية قوية محليا، بكل من الريف والواجهة المتوسطية والسايس والأطلس المتوسط والشمال الشرقي. وستكون الأجواء غائمة مع سقوط أمطار وزخات مطرية متفرقة بالسهول الشمالية والوسطى وهضاب الفوسفاط ووالماس والأطلس الكبير وسوس وشمال الساحل الجنوبي.

كما يرتقب هطول بعض التساقطات الثلجية فوق الأطلس المتوسط والكبير التي تفوق 1800م، في حين ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي مناطق المملكة. وستهب الرياح قوية نوعا ما إلى قوية من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، ومن القطاع الغربي معتدلة بالشمال ووسط المملكة، ومحليا قوية بشرق المملكة. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 00 و07 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا، وما بين 07 و 12 درجة بالشرق وشمال ووسط البلاد والجنوب الشرقي، وستكون ما بين 11 و 16 درجة بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 05 و10 درجات بالمرتفعات، وما بين 10 و 15 درجة بالهضاب العليا والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والشمال الشرقي، وما بين 14 و 20 درجة بمنطقة طنجة والسهول الشمالية وجنوب المنطقة الشرقية، وما بين 20 و25 درجة بسوس والسفوح الجنوبية الشرقية والسهول الوسطى وشمال الأقاليم الصحراوية، وستكون ما بين 25 و30 درجة بأقصى جنوب المملكة.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقويا إلى جد قوي الهيجان ما بين طنجة وطرفاية، وهائجا إلى قوي الهيجان بالجنوب.

عن موقع: فاس نيوز ميديا