نقابة التعليم UNTM بجهة فاس-مكناس تكذب إشاعة انسحابها من وقفة الأمس أمام الأكاديمية

عبر المكتب الجهوي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بجهة فاس مكناس، عن استغرابه الشديد لما نشرته الجريدة الإلكترونية زنقة 20 في مقال لها صدر اليوم الأربعاء 27 مارس 2019 المعنون بـ: أطر التعليم بفاس تطرد نقابة البيجيدي وترفض الاستغلال السياسوي لمطالبها؛ وهو مقال عار من الصحة و مجانب للحقيقة و لم يراع المهنية في نقل الأخبار.

وتضمن مغالطات و أكاذيب لا ندري من أي مصدر استقاها. و من بين ما أوردته الجريدة : انتفاضة المآت من أطر التعليم من التنسيقيات ( المتعاقدين، حملة الشواهد، الزنزانة 9 ، خارج السلم) وطردهم للنقابة من الوقفة ، بل زادت عليه أن النقابة  تحاول الركوب على ملف المتعاقدين .

و توضيحا  للرأي العام فإن الجامعة الوطنية لموظفي التعليم أصدرت بيانها الجهوي الخاص بأسبوع الغضب بتاريخ 24ـــ ـ03ــــــــ 2019 الذي انطلق يوم الاثنين بوقفات بالمؤسسات التعليمة، حيث لقيت نجاحا كبيرا إلى جانب الدعوة  لوقفة جهوية يوم الأربعاء27 مارس  تزامنا مع الاضراب الوطني أيام 26 و 27 و 28 مارس 2019 ،و غيره من المحطات الأخرى . و عمل المكتب الجهوي بمعية التنسيقيات الجهوية على  إنجاح الوقفة الجهوية الوحدوية  أمام الأكاديمية بفاس من خلال إصدار بيان الدعم الموقع لهذا الغرض .مؤكدا تفاجأه بعد التحاق مناضلاته و مناضليه برفع الشعارات الاستئصالية الشاردة عن النضج النضالي من بعض االمنتسبين لتيارات نقابية معروفة التوجه مما دفع  النقابة انتصارا لمطالب الشغيلة و وفاء للالتزام مع التنسيقيات إلى تجسيد الشكل الوحدوي بشكل مستقل بعيدا عن المزايدات النقابية الفارغة و ضيق الانتماء التنظيمي مما دفع التنسيق النقابي الخماسي للانسحاب من الوقفة .

هذا و قد تكللت الوقفة التي حج إليها المآت من مناضلي الجامعة من الأقاليم بمعية المعنيين بالملف المطلبي بالنجاح. وقد تقدم المنسقون الجهويون للتنسيقيات الجهوية المشاركة بإلقاء كلماتهم الختامية بعد ترديد مجموعة من الشعارات ضد التدبير الوزاري و الحكومي للقطاع.

   و في الاخير عبرت نقابة دحمان عن رفضها هذا  التوظيف الاعلامي الذي وصفته بالرخيص في الاساءة لإطارها النقابي الجاد و الصادق مع الشغيلة، معبرة عن احتفاظها  لنفسها في الحق بمتابعة الجريدة التي أساءت لصورة الجامعة من خلال هذا المقال الذي وصفته بالكاذب.

مراسلة : kabouche sefrou

عن موقع : فاس نيوز ميديا