هذا ما اعترف به الشاب الذي حاول السطو على البنك لاقتناء علبة دواء تخفف آلام أبيه

أفادت جريدة “أخبار اليوم”، أن النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بطنجة، أنهت يوم الجمعة الماضي مسطرة الاستماع التفصيلي إلى المتهم بمحاولة السطو على وكالة بنكية، حيث أمر الوكيل العام للملك بإيداعه رهن الحبس الاحتياطي، لغاية محاكمته يوم الخميس المقبل.

وأضافت الجريدة في عددها الصادر اليوم الاثنين، أن المتهم تمسك باعترافاته أمام الوكيل العام وضباط الشرطة القضائية، وجدد تأكيده على أن تدهور صحة والده هو ما دفعه لاقتراف تلك الجريمة، فلم يكن بيده حيلة أخرى غير السطو على المؤسسة المالية حتى يتمكن من توفير نفقات علاج أبيه، يقول المصدر.

وأردف المصدر، أن المتهم عبر عن ندمه الشديد على ما اقترفه من فعل غير قانوني، وأكد أنه شخص غير منحرف وليست له أية سوابق عدلية، إنما ظروفه القاهرة هي التي دفعته للسرقة من أجل إنقاذ والده المريض بالسرطان.

وأشار إلى أن المتهم أوضح في اعترافاته أن سلوكه العدواني الذي وثقته كاميرات المراقبة كان ردة فعل متوتر بعد إقدام الحارس على إغلاق أبواب الوكالة وحجزه داخلها لحين وصول الشرطة، فقد حاول تكسير زجاج الباب الخارجي للفرار دون أن يلحق الأدى بأي مستخدم داخل المؤسسة، كما استسلم بمحض إرادته للأمن.

وتعاطف الرأي العام بشكل كبير مع قصة هذا الشاب الذي دفعه العوز ومرض والده إلى سرقة الوكالة البنكية، لأنه لم يستطع توفير مبلغ 33 ألف درهم لاقتناء علبة دواء تخفف آلام أبيه، واصطف إلى جانبه سبعة محامين لمؤازرته خلال جلسة تقديمه، يضيف المصدر.

عن موقع : فاس نيوز ميديا