هذه هي القبعة التي تم استعمالها من طرف عصابة المهاجرين الأفارقة المسلحة.

استعملت عصابة المهاجرين الأفارقة في تنفيذ جريمتهم ضد حارس قيسارية العلج بفاس ، أسلحة بيضاء وأدوات أخرى قاموا من خلالها بتكبيل الضحية كما قاموا بوضع خرقة من القماش داخل فمه .

وكان أفراد العصابة ،التي تم اعتقال ثلاثة آخرين منهم قبل ساعات قليلة، يرتدون قبعات من الصوف ممزقة من الوسط لإخفاء سمات وجوههم .

وعلمت فاس نيوز، أن عناصر الأمن تمكنت من القبض على جل أفراد العصابة في حين لازال التحقيق جاريا لفك ملابسات الحادث بتفاصيله الدقيقة.

وعبر أرباب محلات القيسارية عن مدى استنكارهم وتنديدهم بالجريمة، مناشدين الجهات المسؤولة بإيجاد حل جدي ضد تنامي جرائم المهاجرين الأفارقة بالمدينة، حيث يرى ساكنة المدينة وأصحاب المحلات بالقيسارية أن انتشار المهاجرين الأفارقة في جميع أحياء وشوارع المدينة بات يشكل خطرا حقيقا وجسيما ينبغي التعامل الفوري معه.

وصرح صاحب محل بالقيسارية، أن المهاجرين الأفارقة قاموا بسرقة منزل بجوار القيسارية قبل أيام الشيء الذي اعتبره فاعل جمعوي بارز إشارة واضحة إلى احتمال تنفيذ عمليات سطو أخرى بذات المنطقة، إلا أن رئيس الاستعلامات الجديد لم يحرك ساكنا في الموضوع بالرغم من تقديم أصحاب المنزل شكاية في الموضوع يردف الفاعل الجمعوي نفسه.